الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عقد ورشة عمل حول الحقوق السياسية للمرأة بالخليل

نشر بتاريخ: 21/12/2016 ( آخر تحديث: 21/12/2016 الساعة: 16:26 )
عقد ورشة عمل حول الحقوق السياسية للمرأة بالخليل
الخليل - معا - اختتم المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية، ورشة عمل بعنوان "تعزيز مشاركة العاملات في المشاغل الصغيرة في العمل السياسي والانتخابات استنادا إلى اتفاقية "سيداو".
ويأتي هذا المشروع بدعم من برنامج تمكين النساء في صنع القرار في الشرق الأوسط المنفذ من قبل الوكالة الالمانية للتنمية بتفويض من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية، حيث عقدت الورشة في قاعة جمعية البيوت السعيدة في الخليل بمشاركة 25 مشاركة من القيادات النسوية ونساء عاملات في القطاع الخاص.
وركزت الورشة على أهمية المشاركة السياسية للمرأة وخصوصا العاملات في المشاغل الصغيرة، مجالات المشاركة السياسية، واهم المعوقات التي أدت إلى تراجع دور المرأة في المشاركة السياسية، وفرص تطوير دور المرأة السياسي، والتركيز على أهمية تفعيل دور النساء العاملات في الانتخابات والمجالس البلدية.
وناقشت المشاركات آليات تطوير وتفعيل دور المرأة من خلال مساندتها وتعزيز ثقتها بنفسها , والانخراط في المؤسسات المجتمعية والمجالس البلدية, وتعزيز روح المبادرة والالتزام.
وأوصت المشاركات بتكثيف برامج وخطط التوعية في المجتمع لتقبل فكرة مشاركة المرأة السياسية، العمل على تغيير مسودات القوانين والتشريعات القائمة التي تعيق مشاركة المرأة، أن تعمل المؤسسات الأهلية بإتاحة الفرص أمام النساء على إدارة وقيادة العمل فيها، أن تقوم المراكز النسوية والمؤسسات التي تعنى بقضايا المرأة بتطوير برامجها وخططها وإيجاد آليات تسمح للمرأة بالتعبير عن رأيها ودمجها في الحياة السياسية.