الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تنظم يوما تعايشيا لطلاب المدارس في سلفيت

نشر بتاريخ: 22/12/2016 ( آخر تحديث: 22/12/2016 الساعة: 17:11 )
الشرطة تنظم يوما تعايشيا لطلاب المدارس في سلفيت
سلفيت- معا- نظمت الشرطة، اليوم الخميس، "يوما تعايشيا" لطلاب وطالبات برنامج الشرطة المجتمعية والمنعقد في مدرسة ذكور سرطه الثانوية بالتنسيق مع مؤسسة الحلم الفلسطيني ومديرية التربية والتعليم في سلفيت. 
جاء ذلك أثناء زيارة وفد من طلاب وطالبات مدارس محافظة سلفيت وعدد من المرشدين التربويين ومؤسسة الحلم الفلسطيني الى مديرية الشرطة. 
وذكر العقيد حقوقي محمد سوالمة مدير شرطة سلفيت لمراسلة معا أن هذا النشاط يأتي ضمن سلسلة من النشاطات والفعاليات التي تنفذها مديرية الشرطة بهذا البرنامج المجتمعي، والذي استهدف طلاب وطالبات عدد من مدارس المحافظة، والذي من شأنه ربط المعلومات التي تلقيها باللقاءات والمحاضرات بالعمل الميداني للشرطة بمختلف الأقسام والادارات.

وأكد سوالمة للوفد أن الشرطة تعمل وبالتنسيق مع مختلف المؤسسات على تنشئة جيل طلابي يحترم القانون ويكون شريكا فاعلا لرجال الأمن في حفظ الأمن والنظام العام، مضيفا أن جهاز الشرطة هو الأقرب دائما الى المواطن، وأن ابواب مديرية الشرطة مفتوحة لأي مواطن فلسطيني يريد زيارتها للتعرف على إداراتها وأقسامها، وكيفية تعاون المواطن مع رجل الشرطة في الإبلاغ عن المخالفين.
وأشاد بمؤسسة الحلم الفلسطيني ومديرية التربية والتعليم لجهودهما وتعاونهما الدائم لإنجاح فعاليات ونشاطات الشرطة الموجهة لطلبة المدارس.
ومن ناحيته، قال كمال طقاطقة الرئيس التنفيذي لمؤسسة الحلم الفلسطيني إن هذه الفعالية تأتي ضمن سلسلة لقاءات ينفذها البرنامج، مضيفا أنه سيكون هناك العديد من البرامج خلال عام 2017.
وفي السياق نفسه، تم تنفيذ تدريب عملي للطلبة بمشاركة ضباط شرطة المرور، لتعريف المشاركين على كيفية حمل إشارات المرور وكيفية التعامل معها خاصة على خطوط المشاة، والتعرف على كيفية استخدام الشارع والرصيف، إضافة لفحص المركبات والتأكد من هوية السائق ورخصة القيادة والتأمين ورخصة المركبة، وآلية التحقق من جميع المعلومات في هذه الوثائق، كما تخلله محاضرة نظرية حول السلامة المرورية في قاعة مديرية الشرطة.
وتم تنظيم جولة ميدانية على مختلف الإدارات والأقسام بمديرية الشرطة، وتم تقديم شرح عن طبيعة واختصاص عمل كل إدارة.