الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ سلفيت يترأس اجتماعا لتطوير القطاع السياحي

نشر بتاريخ: 22/12/2016 ( آخر تحديث: 22/12/2016 الساعة: 20:18 )
محافظ سلفيت يترأس اجتماعا لتطوير القطاع السياحي
سلفيت- معا- ترأس محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي في مقر المحافظة، اجتماع لجنة تطوير القطاع السياح ، وذلك لبحث سبل دعم وتطوير قطاع السياحة وإبراز المعالم التاريخية والاثرية في محافظة سلفيت والحفاظ عليها.
وأكد المحافظ على أهمية دور اللجنة وبذل كل الجهود الممكنة بالتعاون مع وزارة السياحة والهيئات المحلية والجهات المعنية للنهوض بواقع المحافظة السياحي والحفاظ على الارث التاريخي والحضاري في ظل الاحتلال، مشددا على ضرورة إدراج محافظة سلفيت على الخارطة السياحية لفلسطين.
وتخلل الاجتماع عرض نظام اللجنة الداخلي على الأعضاء ومناقشة عدد من القضايا المُلحة.
وخرج المجتمعون بعدد من التوصيات، أهمها الاسراع في إعداد قائمة بأسماء جميع المواقع الأثرية والتاريخية والأماكن السياحية المؤهلة والآمنة، بالتنسيق مع مكتب وزارة السياحة والهيئات المحلية والمحافظة، وإعداد خطط ومقترحات للنهوض بواقع المواقع غير المؤهلة، ومتابعة أعمال الترميم والتطوير القائمة في عدد من المواقع الأثرية والسياحية بالمحافظة.
وأكد المجتمعون على أهمية تدريب وإعداد مرشدين سياحيين متخصصين، وإنشاء متحف ونُزل للسياح، ودعوة التربية لمدارس المحافظة لعمل زيارات استكشافية للطلبة تستهدف المواقع الاثرية والسياحية المؤهلة، والتركيز على دور الإعلام في ترويج وإبراز هذه المواقع والترتيب لتنفيذ مسار سياحي بالمحافظة.