الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

توزيع اشتال زراعية ضمن مشروع أمهات الوطن لزراعة المليون شجرة

نشر بتاريخ: 23/12/2016 ( آخر تحديث: 23/12/2016 الساعة: 21:25 )
سلفيت-معا- شرعت أمس جمعية سلفيت للتنمية وبالتعاون مع العربية لحماية الطبيعة (APN) بتوزيع اشتال الزيتون والرمان والتين ضمن مشروع " أمهات الوطن " لتنفيذ حملة المليون شجرة الثالث الهادف إلي توفير منفعة اقتصادية للعديد من العائلات المدارة من قبل السيدات. والممول من العربية لحماية الطبيعة من خلال زراعة أشجار الزيتون والرمان والتين في الأراضي الموطنين للأسر الشهداء والجرحى والأسرى والأسر المهمشة في كل من فرخه وياسوف اسكاكا وسلفيت .
وقال نائب رئيس جمعية سلفيت للتنمية نادر زهد انه تم تسليم الاشتال للمجالس القروية في ياسوف واسكاكا وفرخه في حين كمية سلفيت تم تنزيلها أمام مقر الجمعية في سلفيت للمباشرة بالزراعة عندما تسمح الظروف الجوية بذلك.
وأضاف زهد بأن هذه المبادرة تأتي في وقت يعاني فيه الفلسطينيين من شبح الاستيطان الذي يتمدد يوما بعد يوم مهددا الأراضي الزراعية المحيطة بالمستوطنات، مشيرا إلى أنهم بحاجة إلى مثل هذه الحملات دائما لدعم صمودهم المواطنين وأصحاب الأراضي في وجه الاستيطان. ونوه زهد إلى أن هذه الاشتال سيتم زراعتها بالتعاون مع الجمعيات الشبابية والأندية والمؤسسات النسوية والمجالس القروية للتخفيف عن الأسر المهمشة.