الأخــبــــــار
  1. الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالعيسوية طالت 17 مواطنا
  2. الاحتلال يعتقل صيادين اثنين في بحر غزة والياته تتوغل وسط القطاع
  3. مسؤول بحماس: غزة على وشك الانفجار وخطاب وداعي لمشعل الاثنين
  4. الأمن القومي الأمريكي يوقف التجسس الإلكتروني
  5. الاسرى يواصلون اضرابهم لليوم 14 على التوالي
  6. الطقس: جو حار والحرارة العظمى بالقدس 29 درجة مئوية
  7. اختفاء طائرة وعلى متنها نحو 40 راكباً من شاشات الرادار في كوبا
  8. الصدر يدعو العراقيين لصوم ثلاثة أيام تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين
  9. الكابينيت الاسرائيلي يجتمع الاحد لمناقشة التصعيد مع سوريا
  10. مركزية فتح تحذر اسرائيل- التصعيد او التجاوب مع مطالب الاسرى
  11. كوريا الشمالية: على إسرائيل أن تفكر مرتين قبل أن تسيء لنا
  12. الممثل البريطاني مارك توماس يقبل تحدي الماء والملح غدا برام الله
  13. فعالية اسنادية للاسرى في باقة الغربية
  14. الاحتلال يقمع وقفة تضامنية مع الاسرى في منطقة باب العامود بالقدس
  15. الحمد الله: معرض الصناعات الإنشائية يساهم في تنشيط اقتصادنا
  16. "الاعلامية للاضراب": قرار بالتوقف الكامل عن المثول أمام محاكم الاحتلال
  17. الخارجية: الاحتلال يواصل استباحة مناطق "أ"
  18. قرار رئاسي بتعيين المستشار هشام الحتو نائبا لرئيس محكمة العدل العليا
  19. إصابتان خلال اقتحام المستوطنين لقرية عوريف جنوب نابلس
  20. اصابة 4 مواطنين بحادث سير شرق خان يونس

السفير الشوبكي: علينا التوجه للجنائية لتطبيق اتفاقية جنيف الرابعة

نشر بتاريخ: 25/12/2016 ( آخر تحديث: 27/12/2016 الساعة: 09:43 )
القاهرة - مراسل معا - اكد سفير فلسطين في القاهرة جمال الشوبكي انه علينا استثمار قرار مجلس الامن الدولي وموقف الولايات المتحدة الامريكية من الاستيطان في الاراضي المحتلة بالتوجه الي المحكمة الجنائية الدولية لتحريك قضية اسرائيل في ازمة الاستيطان اعتمادا على اتفاقية جنيف الرابعة التي تطبق على الشعوب خلال الحروب والاستعمار والاحتلال ونقل السكان الى مناطق محتلة كما يحدث في ازمة الاستيطان باعتبارها جريمة حرب.
واضاف الشوبكي انه يستوجب علي الفلسطينيين كأحد الخيارات المطروحة حاليا بالتوجه الى سويسرا لالزام اسرائيل بتطبيق اتفاقية جنيف الرابعة ودعوة الدول الراعية والمتعاقدة والموقعة علي الاتفاقية لالزام اسرائيل باحترام وتطبيق الاتفاقية.
واضاف الشوبكي ان الفلسطينيين امام خيار استرايجي الان للتوجه للجنائية الدولية لترجمة واستثمار قرار مجلس الامن التاريخي، مؤكدا اننا كفلسطينيين امام معركة طويلة قانونية وسياسية ودبلوماسية لالزام اسرائيل بوقف الاحتلال والقبول بحل الدولتين ووصف المعركة انها معركة فلسطينية عربية دولية ضد اسرائيل تمثل اكبر ضغطا على اسرائيل لكي ترضخ بحل الدولتين.

واوضح الشوبكي ان اسرائيل قد اصابها حالة من الهلع والهستيريا والفزع والغضب لانها اعتادت دائما ان تضع نفسها فوق القانون الدولي وحصانتها بالحماية الامريكية والفيتو الامريكي والدعم العسكري الامريكي، حتى تفاجأت بموقف امريكا انها ضد الاستيطان وان امريكا مع مشروع حل الدولتين واقامة دولة فلسطينية وان امريكا ضد الاستيطان، كما وجه العالم رسالة واضحة بحل الدولتين والرسالة وصلت اسرائيل وافجعتها.
وقال الشوبكي ان اسرائيل تحاول خلق ردة فعل امام الراي العام والشعب الاسرائيلي، وامام تعنت اسرائيل ستزداد عزلتها مع السياسة الجديدة للمجتمع الدولي وسيزداد انتقاد العالم لها، مؤكدا السفير ان اسرائيل مع الضغط الدولي سترضخ للارادة الدولية فكانت اسرائيل تعتمد على الفيتو الامركي والدعم الدولي واسرائيل لاتستطيع ان تعيش في مقاطعة دولية لعام واحد لانها تعيش فقط على الدعم الدولي الخارجي فنجد بريطانيا وفرنسا اللتان اقامتا دولة اسرائيل عام 1948 الان تطالبان باقامة دولة فلسطينية فإسرائيل تدرك قيمة الضرر الذي سيقع عليها لاحقا بسبب قرار مجلس الامن.

وقال الشوبكي انه على الفلسطينيين عقب قرار مجلس الامن ان ينتقلوا لخطة اخرى في المستقبل في ظل معركة دبلوماسية وقانونية وسياسية فلدينا الان قرار دولي مفروض على اسرائيل والقرار يشرع مقاطعة المستوطنات والاستيطان.

وتابع الشوبكي ان موقف مصر دائما ضد الاستيطان تاريخيا فمصر تتبنى استراتيجيا تجاه القضية الفلسطينية وموقف مصر ليس خاضع للنقاش في دعم الفلسطينيين والسعي الحثيث لانهاء الاحتلال الاسرائيلي.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017