الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير فلسطين يطلع مستشار الرئيس التركي على آخر التطورات السياسية

نشر بتاريخ: 28/12/2016 ( آخر تحديث: 30/12/2016 الساعة: 10:02 )
سفير فلسطين يطلع مستشار الرئيس التركي على آخر التطورات السياسية
تركيا- معا- أطلع سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية فائد مصطفى، سفر طوران مستشار الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، في القصر الرئاسي، على آخر التطورات السياسية الاخيرة الخاصة بالقضية الفلسطينية وعلى رأسها قرار مجلس الامن الدولي الاخير 2334 الخاص بعدم شرعية الاستيطان الاسرائيلي والتأكيد على المرجعيات الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية.
وتطرق السفير مصطفى الى الجهود التي تقودها فرنسا لتحريك الوضع السياسي الذي يعيش حالة من الجمود بفعل المواقف والممارسات الاسرائيلية، والمؤتمر الدولي الذي ستنظمه لهذه الغاية منتصف الشهر المقبل.
وطالب ان تكون مشاركة تركيا في هذا المؤتمر على أعلى مستوى لانتظارهم أن يكون له مخرجات متطابقة مع قرار مجلس الامن الدولي الأخير، وإقرار آلية لمتابعة تنفيذ المخرجات التي سيتم الاتفاق عليها، بما يضع حدا للمماطلة الاسرائيلية التي طالت كثيرا.
بدوره، هنأ طوران الشعب الفلسطيني وقيادته السياسية على هذا الانجاز الذي تحقق بفضل حكمة الرئيس محمود عباس وبفضل اصدقاء فلسطين في مجلس الامن ودول العالم المختلفة.
وأشار طوران إلى ان تركيا تقف مع القيادة الفلسطينية ومع الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع ضد الاحتلال الاسرائيلي، وأنها ستواصل دعمها لفلسطين في الساحه الدولية، مؤكدا استمرارها في دعم انضمام دولة فلسطين الى كافة المنظمات الدولية المختلفة بما فيها العضوية الكاملة في الامم المتحده.
وأكد حرص تركيا على تحقيق الوحدة الوطنية واستعدادها لعمل ما يطلب منها في سبيل ذلك لما فيها من مصلحة عليا للشعب الفلسطيني.
كما جرى أيضا خلال اللقاء بحث عدد من قضايا العلاقات الثنائية والاقليمية.