الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عُمان تجدد دعمها للقيادة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 28/12/2016 ( آخر تحديث: 29/12/2016 الساعة: 10:26 )
عُمان تجدد دعمها للقيادة الفلسطينية
دمشق - معا - التقى السفير انور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية يوم الأربعاء القائم بالأعمال العماني خالد بن سالم السعدي في مقر السفارة العمانية بدمشق.
وبحث معه التطورات السياسية الاخيرة بالمنطقة والخاصة بالقضية الفلسطينية وعلى رأسها قرار مجلس الامن الدولي الاخير 2334 الخاص بعدم شرعية الاستيطان الاسرائيلي والتأكيد على المرجعيات الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية.
وأشار إلى أن القرار أعاد تأكيد قرارات الشرعية الدولية وأكد الالتزام بمواثيق جنيف الأربعة، وأدان جميع محاولات التغيير الديمغرافي في الأرض الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية، وأعرب عن بالغ قلقه بسبب استمرار الأنشطة الاستيطانية، كما أدان جميع أعمال العنف ضد المدنيين.
وتطرق السفير عبد الهادي لجهود الرئيس محمود عباس لعقد مؤتمر دولي في منتصف الشهر القادم في باريس لوضع جدول زمني لإنهاء الاحتلال وتطبيق الشرعية الدولية.
كما وبحث عبد الهادي مع القائم بالأعمال العماني التطورات الأخيرة على الساحة السورية، والجهود المبذولة لمحاربة الإرهاب مؤكدين على الحل السياسي بسوريا من خلال حوار سوري سوري بقيادة سورية والحفاظ على وحدة سوريا ورفض التدخل الخارجي.
بدوره هنأ القائم بالأعمال العماني الشعب الفلسطيني وقيادته السياسية على هذا الانجاز التاريخي باصدار قرار ادانة الاستيطان ووقفه من مجلس الأمن الذي تحقق بفضل حكمة الرئيس محمود عباس وجهوده المتواصلة وبفضل اصدقاء فلسطين في مجلس الامن ودول العالم المختلفة.
ورحبت سلطنة عمان بالقرار وتدعو المجتمع الدولي للعمل على تنفيذه، والقرار هو مؤشر إيجابي وبداية إيجابية، وهذا القرار اثلج صدور الدول العربية المحبة لفلسطين وانا شخصيا عندما سمعت الخبر شعرت بسعادة بالغة وأتمنى ان تتلوه خطوات أخرى إيجابية، وفلسطين حاضرة في سلطنة عمان ونبذل كل الجهد بعيدا عن الاعلام للحصول للحل وعودة فلسطين حرة.
كما وهنأ حركة فتح بانعقاد مؤتمرها العام السابع في رام الله ونجاحه.
وأشار إلى ان سلطنة عمان تقف مع القيادة الفلسطينية ومع الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع ضد الاحتلال الاسرائيلي، وأنها ستواصل دعمها لفلسطين في الساحه الدولية، مؤكدا استمرارها في دعم انضمام دولة فلسطين الى كافة المنظمات الدولية المختلفة بما فيها العضوية الكاملة في الامم المتحده، واثنى على الشعب الفلسطيني قائلا انه شعب تاريخيا مشهور بارادته وقوته وهو شعب قدم الكثير من التضحيات والاحداث العربية شغلت العالم عن شعب فلسطين.