الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"هيونداي أيونك" تحرز أعلى الدرجات في اختبارات السلامة الأوروبية

نشر بتاريخ: 29/12/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
"هيونداي أيونك" تحرز أعلى الدرجات في اختبارات السلامة الأوروبية
رام الله- معا- أحرزت مجموعة طرز "أيونك" تصنيف خمسة نجوم للسلامة، وهو أعلى تصنيف يمكن الحصول عليه ضمن البرنامج الأوروبي المستقل لتقييم سلامة المركبات الجديدة.
وحققت "أيونك" أعلى الدرجات في فئات الاختبار الأربع؛ الركاب البالغون، والركاب الأطفال، والمشاة، والسلامة المساعدة، لتثبت كونها إحدى أكثر السيارات أماناً وسلامة في فئتها.
وتشتمل السيارة في جميع طرزها على قائمة طويلة من مزايا السلامة النشطة، التي تضمّ نظام الكبح الذاتي في حالات الطوارئ بخاصية الكشف عن المشاة، ونظام التحذير من مغادرة المسرب، ونظام المساعدة على الالتزام بالمسرب، ونظام تثبيت السرعة الذكي.
وخضع هيكل السيارة "أيونك" لهندسة تضمن أعلى درجات السلامة السلبية، إذ يتألف الهيكل البُنيوي "الشاصيه" مما نسبته 53% من الفولاذ شديد الصلابة، ويستفيد من المتانة العالية في التحكّم عالي التجاوب، كما أنه شديد الأمان ويتسم بالقدرة العالية على امتصاص طاقة الصدمات وأدنى درجات التشوّه، لضمان حماية الركاب في حالات وقوع الحوادث. ومن شأن التحسينات التي أجريت على بنية الهيكل، والتي يكمّلها المصد الخلفي المدعّم بالألياف عالية القوة، أن تجعل السيارة بطرزها كافة قوية وعالية التحمّل. وتشتمل مقصورة أيونك على سبع وسائد هوائية موزعة في جميع أنحائها، بينها وسادة هوائية لحماية ركبتي السائق شكّلت عاملاً آخر لعب دوراً مهماً في النتيجة الإيجابية التي أحرزتها في اختبارات البرنامج الأوروبي لتقييم سلامة المركبات الجديدة.