الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة للمطالبة بحقوق المزارعين المتضررين بطولكرم

نشر بتاريخ: 29/12/2016 ( آخر تحديث: 30/12/2016 الساعة: 09:45 )
ورشة للمطالبة بحقوق المزارعين المتضررين بطولكرم
طولكرم- معا- عقدت الإغاثة الزراعية في طولكرم، اليوم الخميس، ورشة للمطالبة بحقوق المزارعين المتضررين جراء الأحوال الجوية القاسية التي أثرت على محاصيلهم الزراعية، وألحقت بهم الأضرار والخسائر.
بدوره، أكد د. عاهد زنابيط مدير الإغاثة الزراعية على أن الهدف من الورشة المطالبة بحقوق المزارعين جراء الأضرر التي لحقت بهم، موجها رسالة لأصحاب الشأن بأن من يتحدث عن صمود المزارعين يجب أن يعزز صمودهم فعلا من خلال الوقوف إلى جانبهم وتعويضهم عن الأضرار والمخاطر التي تحل بهم.
وطالب وزارة الزراعة بأن تفي بوعودها بخصوص تعويض المزارعين.
وحضر الورشة د. سهام ثابت عضو المجلس التشريعي، والتي بدورها أكدت على أن دعم القطاع الزراعي والمزارعين هو واجب وطني، وبينت أن الإستثمار بالزراعة يجب أن يكون أكثر من أي شيء آخر، كما دعت الحكومة لدعم المزارعين أكثر لإغناء السلة الغذائية، مؤكدة على أنه ليس من المعقول أن نستورد الغذاء من الخارج.
وشددت ثابت على ضرورة أن يكون هناك صندوق تأمين زراعي من شأنه أن يحل كثيرا من مشاكل المزارعين، داعية الجهات المسؤولة سواء الحكومة أو المستثمرين للعمل بجد لإنشاء شركة تأمين للمزارعين.
المزارع منور أبو صاع من قرية دير الغصون والذي كان قد قدم مناشدة عبر معا للرئيس وللحكومة الفلسطينية قبل أسابيع قليلة لحل قضيتهم والوقوف عليها، قال إنه لم يتم صرف أي تعويض لهم حتى الآن، وجدد نداءه ومناشدته للرئيس والحكومة وأصحاب الإختصاص بالتدخل الفوري لإنهاء قضيتهم.