الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إطلاق فعاليات مؤتمر من أجل التغيير

نشر بتاريخ: 30/12/2016 ( آخر تحديث: 30/12/2016 الساعة: 15:36 )
إطلاق فعاليات مؤتمر من أجل التغيير
سلفيت- معا- عقد في مقر محافظة سلفيت، امس الخميس، مؤتمر الشباب والمرأة من أجل التغيير، بمشاركة 12 مؤسسة شبابية ونسوية، تحت رعاية المحافظ اللواء ابراهيم البلوي وجمعية مردا الخيرية.
وحضر المؤتمر وكيل وزارة العمل ناصر قطامي ووكيل مساعد وزارة التنمية الاجتماعية داوود الديك ود. اسطفان سلامة مستشار رئيس الوزراء ونصفت الخفش رئيس مجلس ادارة جمعية مردة للتنمية ومدراء وممثلي الاجهزة الامنية والمؤسسات الرسمية والاهلية والهيئات المحلية.
وقال رئيس ادارة جمعية مردا الخيرية نصفت الخفش لـ معا، إن هذا المؤتمر هو حصيلة سلسلة نشاطات قامت بها الجمعية لعام 2016، ضمن مشروع "المرأة والشباب".
واستهدف المشروع 12 موقعا في محافظة سلفيت بالشراكة والتنسيق مع المجالس البلدية والقروية والمؤسسات الاهلية، وتم تشكيل مجموعة من 12 شابا واخرى من 12 شابة.
وتم تدريب المشاركين على مهارات حياتية وقيادية لرفع قدراتهم من أجل أن يكونوا لديهم القدرة على خلق مبادرات لمواجهة وحل المشاكل الموجودة في المجتمع كالبطالة وانتشار المخدرات، وتعزيز دور المرأة في المجتمع.
وأوضح القائمون على المؤتمر أنهم أجروا بدراسة تحليلية تفصيلية بإحتياجات هذه المؤسسات، ونشرها من أجل الاعتماد عليها في بناء وتصميم مشاريع وبرامج مستقبلية، ليكون لها دور في الحياة الإجتماعية والسياسية، وتنفيذ مبادرات للتغير وليكون هؤلاء الشباب ذراعا مهما في بناء المجتمع والدولة.
وقال مدير المشروع نشأت عبد الفتاح لـ معا، إن هدف المشروع هو تعزيز مشاركة الشباب والمرأة في عملية صناعة القرارات، تم استهداف ثلاث فئات رئيسية هما الشباب والمرأة والمؤسسات القاعدية في محافظة سلفيت، حيث عملنا على بناء قدراتهم وتطوير مهاراتهم التي تساعدهم بالقيام بدور فعال للمجتمع، والمساعدة في التغيير والتنمية الايجابية. والمؤتمر جاء لعرض الصعوبات التي تواجه المؤسسات والشباب في تطوير عملهم واقتراح الحلول الملائمة من أجل تخطي هذه الصعوبات وبناء الخطط والبرامج المستقبلية.

وفي النهاية خرج المؤتمر بعدة توصيات اهمها إيجاد وخلق فرص عمل للشباب وتوفير التعليم الجيد والمتاح للجميع، وإزالة كافة أشكال التمييز والعوائق التي تحول دون مشاركة المرأة في الحياة العامة.