الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال شابين واصابة متضامن اسرائيلي في كفر قدوم

نشر بتاريخ: 30/12/2016 ( آخر تحديث: 30/12/2016 الساعة: 20:35 )
اعتقال شابين واصابة متضامن اسرائيلي في كفر قدوم
قلقيلية- معا- اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، شابين فيما اصيب متضامن اسرائيلي بعيار معدني في اليد خلال قمع مسيرة كفر قدوم السلمية الاسبوعية المناهضة للاستيطان التي دعت اليها حركة فتح في ذكرى انطلاقتها الـ 52.
وافاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، ان قوات كبيرة من جيش الاحتلال هاجمت المشاركين في المسيرة تحت غطاء كثيف من اطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت والاعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط مما ادى الى اصابة الناشط الاسرائيلي "امنون" بعيار معدني في اليد،كما اعتقلت كل من جميل البرغوثي وغالب شتيوي واقتادهم الى جهة غير معلومة.

وذكر شتيوي ان المسيرة انطلقت بدعوة من حركة فتح وهيئة المتابعة للمقاومة الشعبية بمشاركة اعضاء من المجلس الثوري وامين سر حركة فتح في اقليم نابلس جهاد رمضان وممثلين عن هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وقادة المقاومة الشعبية في فلسطين وحركة الشبيبة الفتحاوية من مختلف الاقاليم والمئات من المواطنين الذين رفعوا الاعلام الفلسطينية ورايات العاصفة ورددوا الشعارات الوطنية الداعية لانهاء الاحتلال.
واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال الذين اقتحموا البلدة وداهموا عدد من المنازل في محيط مسجد عمر بن الخطاب واعتلوا اسطحها واتخذوها ثكنات عسكرية اطلقت من خلالها قنابل الغاز باتجاه الشبان.
وطالب المشاركون بتعزيز المقاومة الشعبية بمشاركة المستويين الرسمي والتنظيمي وانخراطهم الفعلي بها لتعزيز جهود القيادة في مساعيها الديبلومسية لتحقيق انهاء الاحتلال خلال عام 2017.