الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تنظم دورة تدريبية حول مفاهيم النوع الاجتماعي

نشر بتاريخ: 30/12/2016 ( آخر تحديث: 30/12/2016 الساعة: 19:55 )
تربية قلقيلية تنظم دورة تدريبية حول مفاهيم النوع الاجتماعي
قلقيلية- معا-  نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية بالتعاون مع وحدة النوع الاجتماعي في وزارة التربية والتعليم العالي، ورشة عمل حول مفاهيم النوع الاجتماعي في التعليم.
وشارك في الورشة خضر عودة نائب مديرة التربية والتعليم، وجميل اشتية مدير دائرة النوع الاجتماعي في وزارة التربية والتعليم العالي والمدرب د. محمد بشارات خبير التنمية البشرية والرئيس التنفيذي لشركة المحترف للتدريب والاستثمار.
وشارك في التدريب رؤساء الاقسام والمشرفين وموظفي وموظفات المديرية.
وافتتح خضر عودة افتتح الدورة التدريبية بكلمة ترحيبية بالحضور والمشاركين، مشددا على اهمية اكساب المتدربين مهارات ومفاهيم تتعلق بالنوع الاجتماعي والتي تعنى بتحقيق التكامل في الادوار بين الجنسين كركن من اركان التنمية الشاملة في المجتمع الفلسطيني، مؤكدا على اهمية تعزيز ثقافة العاملين في الميدان التربوي بمفاهيم النوع الاجتماعي.
من جانبه شكر جميل اشتية استضافة مديرية تربية قلقيلية للورشة التدريبية مؤكدا على اهمية نشر مفاهيم النوع الاجتماعي في التعليم، والتي تأتي ضمن خطة وانشطة وحدة النوع الاجتماعي في وزارة التربية والتعليم العالي الهادفة الى دمج النوع الاجتماعي في التعليم.
المدرب والخبير د. محمد بشارات استعرض مع الحضور مفهوم النوع الاجتماعي وعلاقته بالتنشئة الاجتماعية والتشريعات والقوانين كما شملت الورشة استعراض آلية دمج هذه المفاهيم ضمن منظومة التعليم بما يشمل المناهج المدرسية وداخل مديريات التربية والتعليم والمدارس بالإضافة الى استعراض ابرز التحديات والمعيقات ووضع الحلول المناسبة لها. وشكر المشاركين في الدورة التدريبية المدرب د. بشارات على كم الخبرات والمهارات المكتسبة.