الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"لجان التراث" تشارك بالمنتدى الاجتماعي المغاربي حول الهجرة

نشر بتاريخ: 31/12/2016 ( آخر تحديث: 31/12/2016 الساعة: 17:02 )
"لجان التراث" تشارك بالمنتدى الاجتماعي المغاربي حول الهجرة
الدار البيضاء- معا- شاركت مؤسسة "لجان التنمية والتراث"، في فعاليات الدورة الرابعة للمنتدى الاجتماعي المغاربي حول الهجرة، في مدينة "طنجة" في المغرب، بمبادرة من المنتدى الاجتماعي مغرب– مشرق، بمشاركة عدد كبير من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني على ضفتي المتوسط.
وقدم ممثل المؤسسة، عضو مجلس ادارتها في فلسطين د. عبد الكريم البرغوثي، ورقة المؤسسة حول "العولمة والهجرات وإعادة تشكيل خريطة المشرق"، ضمن الجلسة الثالثة التي جاءت تحت عنوان "حرية التنقل، التنمية، وتسوية الوضعية القانونية للمهاجرين/ات في المنطقة المغاربية والمشرقية في ظل سياق يتسم بإغلاق الحدود والهجوم النيو ليبرالي".
وشارك عضو مجلس إدارة المؤسسة في فرنسا رشيد حمادنة، في ورشات العمل المتعلقة بالهجرات واللجوء، والتغيرات المناخية، إضافة إلى العدالة الاجتماعية والوضع الحالي للاجئين.

وأكد وفد المؤسسة عبر لقاءات عقدت على هامش المنتدى، على ضرورة تفعيل المبادرة التي قدمتها سابقا، وتتمثل في تنظيم منتدى اجتماعي في المشرق، حيث تعمل المؤسسة بالتعاون مع العديد من الشركاء، من أجل إنجاز هذه الفكرة، عبر تنظيم اجتماع تنسيقي لمجموعة من الفاعلين من المجتمع المدني، والحركات الاجتماعية في المشرق، على أن يعقد هذا اللقاء منتصف العام الحالي.
يذكر أن المؤسسة تشارك للعام الثاني على التوالي في فعاليات المنتدى، علما أن هذه المشاركة تأتي في اطار الاهتمام بالعديد من القضايا، مثل الحركات الاجتماعية، والحقوق الاقتصادية والاجتماعية، وقضايا الشباب والمرأة والتنمية في اطار العدالة والتغير المناخي، وغيرها.