الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"طوباس الخيرية" تعقد 4 ورشات عمل حول قانون العمل

نشر بتاريخ: 31/12/2016 ( آخر تحديث: 31/12/2016 الساعة: 16:55 )
"طوباس الخيرية" تعقد 4 ورشات عمل حول قانون العمل
طوباس- معا- عقدت جمعية طوباس الخيرية أربع ورشات عمل تحت عنوان قانون العمل الفلسطيني وقانون الأحوال الشخصية، بالشراكة مع مركز الديمقراطية وحقوق العاملين، ومركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي في مقر الجمعية، وقرية ميثلون وجمعية العمل النسوي في مخيم جنين.
جاء ذلك بحضور 80 امرأة لتعريفهن بحقوقهن في قانون العمل الفلسطيني، وذلك ضمن مشروع توعية النساء بحقوقهن الاجتماعية والعمالية وبتمويل من صندوق الامم الانمائي.
وافتتحت اللقاءات الأخصائية الاجتماعية ايمان مبسلط التي هيأت المجموعات للموضوعات والخدمات المقدمة، ثم شرحت المحامية الاء صبح قانون العمل الفلسطيني المطبق على القطاع الخاص، وتناولت كل تفاصيله ومبادئه الأساسية من ساعات العمل والإجازات السنوية والمرضية والعرضية والأعياد والأجور.
كما ناقشت صبح نهاية مكافأة الخدمة والساعات الإضافية بالعمل والفصل التعسفي، وشرحت بإسهاب إصابات العمل بالإضافة للساعات الإضافية وكيفية حسابها والعقود، وناقشت قانون الأحوال الشخصية وخاصة الطلاق وأنواعه وأحكامه الشرعية .
وفي نهاية اللقاء، تلقت صبح الاستشارات من المشاركات والإجابة عن تساؤلاتهن، مبدية الاستعداد بتلقي الشكاوى والقضايا وتحويلها للجهات المختصة مجانا.