الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين في ايطاليا تنعى وفاة المطران كبوشي

نشر بتاريخ: 01/01/2017 ( آخر تحديث: 04/01/2017 الساعة: 09:51 )
سفارة فلسطين في ايطاليا تنعى وفاة المطران كبوشي
بيت لحم- معا- نعت سفارة فلسطين في ايطاليا الى جماهير شعبنا المناضل نيافة المطران هيلارون كبوشي الذي عرف عن نضاله في الدفاع عن قضايا الأمة المصيرية وعلى رأسها قضية فلسطين.
واعلنت سفارة دولة فلسطين في ايطاليا وفاة المطران هيلارون كبوشي عن عمر ينهاز اربعة وتسعون عاما في روما.
بدورها قالت السفيرة د. مي كيله في كلمتها من مشفى كارول فوتيلوا من العاصمه روما "بقلوب يعتصرها الحزن والالم ننعي الى شعبنا الفلسطيني والى الشعب السوري الشقيق والى الامتين العربية والاسلامية والى كافه احرار العالم وفاة المناضل القومي والعروبي والاممي نيافه المطران كبوشي والذي طبع اسمه في كافه المحافل التي تدافع عن حريه الشعوب وحقوق الانسان".
وكان للمطران باع طويل في العمل مع الثورة الفلسطينية منذ البدايات حيث كان مطران لكنيسة الروم الكاثوليك في القدس عام 1965. وقد عُرف المطران بمواقفه الوطنية المعارضة للاحتلال الإسرائيلي في فلسطين. وقد اعتقلته سلطات الاحتلال الاسرائيلي في آب عام 1974، وحكمت عليه المحكمة العسكرية الاسرائلية بالسجن 12 عاماً. أفرج عنه بعد 4 سنوات بوساطة من بابا الفاتيكان، ونفي من فلسطين الى روما في تشرين الثاني عام 1978 حيث بقي يعيش في روما حتى وفاته لاحقا. هذا وسيعلن عن الترتيبات والتحضيرات لاستقبال جثمانه ومراسم الجنازة.