الأخــبــــــار
  1. الطقس: انخفاض على درجات الحرارة وامطار متفرقة على مختلف المناطق
  2. مصادر عبرية: احراق سيارة 3 مستوطنين دخلوا نابلس والجيش تمكن من اخراجهم
  3. الراصد الجوي: شتاء بارد وأمطار قريبة من معدلاتها
  4. وزير خارجية قطر: لم ولن ندعم حماس
  5. السيطرة على حريق شب في مستودع ببلدة عناتا
  6. الاتفاق على صرف متأخرات منحة الرئيس للمحررين على دفعات
  7. فرنسا تدعم الموازنة الفلسطينية بـ 8 مليون يورو
  8. نصر الله: دعمنا المقاومة في فلسطين بصواريخ "الكورنيت"
  9. حريق كبير في مستودع للأخشاب في بلدة عناتا شمال القدس
  10. حسن يوسف يطالب بحراك جاد لإنجاز مصالحة حقيقية
  11. فلسطين وروسيا تتفقان على صياغة اتفاقية تعليمية جديدة
  12. مصرع مواطن من حلحول بحادث انقلاب جرار زراعي والشرطة تباشر التحقيق
  13. نقابات أساتذة وموظفي الجامعات يهددون بالإضراب المفتوح
  14. البرلمان الاسباني يوصي حكومة بلاده الاعتراف بدولة فلسطين
  15. الهند تلغي صفقة أسلحة بـ 500 مليون دولار مع اسرائيل
  16. الهباش تقدم بدعوى للنائب العام ضد من نشر خبر مزور حول التحقيق معه
  17. الحمدالله: ندعم كافة سياسات تمكين المرأة مصرفيا
  18. التربية تعلن بدء تقديم خدمات التعليم العالي في المديريات
  19. الجهاد تستنكر اعتبار الجامعة العربية لحزب الله منظمة إرهابية
  20. قوات الاحتلال تعتقل 14 شابا في الضفة الغربية

اشتية يدعو للترشح لمنح "البنك الإسلامي للتنمية" للدراسات العليا

نشر بتاريخ: 02/01/2017 ( آخر تحديث: 04/01/2017 الساعة: 08:48 )
رام الله- معا- أعلن محافظ فلسطين لدى البنك الإسلامي للتنمية د. محمد اشتية، اليوم الإثنين، عن فتح باب الترشح لبرنامجي البنك لمنح المتفوقين في العلوم والتقانة العليا والماجستير للعام 2018/2017.

وأوضح د. اشتية أن البرنامج الأول يقدم منح ماجستير للطلاب الواعدين في التخصصات التي من شأنها أن تعزز التنمية في الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية كالعلوم، ومواضيع التقانة، والهندسة، والزراعة، والطب.

وخُصصت منح دراسية لنيل درجة الماجستير في الإحصاء وما يرتبط بها من تخصصات، كالإحصاءات التطبيقية، وعلم السكان، والاقتصاد القياسي.

وفي إطار المنح الدراسية سيتابع المرشحون المختارون الدراسة لنيل درجة الماجستير لفترة عامين في إحدى مؤسسات الدول الأعضاء في البنك.

وتشمل المنحة، رسوم الدراسة وكلفة المعيشة، وتأمين العلاج الطبي، وعلاوة الملابس والكتب، وعلاوة الحاسوب، وعلاوة المشاركة في المؤتمرات، وعلاوة البحوث.

في حين يقدم البرنامج الثاني "برنامج المنح للمتفوقين في العلوم والتقانة العالية لفائدة الدول الأعضاء في البنك" منحا دراسية لعلماء باحثين واعدين للقيام بدراسات وأبحاث متقدمة في مجالات العلوم التطبيقية والتقانة التي تتطلبها التنمية في الدول الأعضاء في البنك.

ويغطي البرنامج نوعين من الدراسة، هما: دراسة مدتها 3 سنوات لنيل شهادة الدكتوراة، وبحوث ما بعد الدكتوارة مدتها ما بين 6 شهور و12 شهراً. وتشمل المنحة كافة المصاريف الدراسية، ومصاريف الإعاشة، والتأمين الصحي، وتذكرة سفر إلى مكان الدراسة ومنه، وبدل المشاركة في المؤتمرات، وبدل إعداد وطباعة البحث العلمي، وبدل شراء جهاز كمبيوتر شخصي.

ويجب على المرشح للدكتوراة أن يؤمن قبوله في إحدى الجامعات التي ترد في قائمة ملحق جريدة "تايم" للتعليم العالي. وتعطى الأولية للمرشحين لمنحة الدكتوراة الذين قبلتهم الجامعات التي ابرمت اتفاقات تعاون مع البنك مثل "كامبردج" و"أوكسفورد" و"نوتنغهام" و "برمنغهام"، وجامعة كلية لندن في المملكة المتحدة، وجامعة "Paris Tech" في فرنسا وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقانة في السعودية وجامعة برينستون في الولايات المتحدة.

في حين يشترط على المرشح الفائز بمنحة أبحاث ما بعد الدكتوراه تأمين رسالة دعوة من أحد مراكز البحوث المرموقة سواءً في الدول الأعضاء في البنك أو في الدول المتقدمة النمو.

ويمكن للراغبين بالترشح للمستويات الثلاثة الحصول على استمارة التقديم من موقع البنك الإسلامي للتنمية: "www.isdb.org"، ثم تسليمها معبئة لمكتب محافظ فلسطين لدى البنك الإسلامي للتنمية في المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار "بكدار"، في رام الله، في موعد أقصاه مساء يوم الثلاثاء الموافق 31/1/2017.

وفي ذات السياق، هنأ د. اشتية الطالبة إيمان السويطي الحاصلة على منحة البنك للدكتوراه لهذا العام في تخصص الهندسة المدنية، إضافة للطلبة الثلاثة الآخرين الذين حصلوا على منحة الماجستير، وهم: بسام ابو نحل بتخصص الطب الإشعاعي وإسلام العايدي بتخصص علم الاحياء المجهري، منار السويطي بتخصص الهندسة البيئية. وجميعهم من قطاع غزة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017