السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير طوباسي يهنّئ رئيس أساقفة اليونان بعيد الميلاد المجيد

نشر بتاريخ: 02/01/2017 ( آخر تحديث: 04/01/2017 الساعة: 09:51 )
السفير طوباسي يهنّئ رئيس أساقفة اليونان بعيد الميلاد المجيد
أثينا- معا- زار سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي، رئيس أساقفة اليونان "ايريونومس" الثاني في مقر إقامته بأثينا، مقدما التهاني له باسم الرئيس محمود عباس بمناسبة حلول عيد الميلاد والعام الجديد.
وأطلع السفير طوباسي رئيس أساقفة اليونان على مجريات التطورات السياسية وقرار مجلس الأمن الأخير بشأن الاستيطان، واستمرار الإجراءات والانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب، وخاصة سياسة التهويد في مدينة القدس وإعاقة حرية الوصول إلى المقدسات، وأهمية دعم الوجود الفلسطيني في المدينة المقدسة والحفاظ على المقدسات والأوقاف أمام سياسة الاحتلال في توسيع الاستيطان والإحلال السكاني.
ووضع السفير رئيس الأساقفة في صورة مسار المبادرة الفرنسية لعقد المؤتمر الدولي بخصوص فلسطين، الذي من المفترض انعقاده قريباً، للوصول إلى آليات واضحة ومحددة لإنهاء الاحتلال لأراضي دولة فلسطين المستمر منذ خمسة عقود وفق قرارات الشرعية الدولية بالخصوص.
وأكد رئيس أساقفة اليونان، استمرار تضامنه مع الشعب في مسيرته العادلة لضرورة إنهاء الظلم الواقع عليه، معرباً عن تمنياته بحلول السلام العادل والاستقرار لكل الشعوب بالعام الجديد وإنهاء الحروب والنزاعات بالمنطقة وتمكين الشعب من نيل حريته والعيش بسلام وأمن.