الأخــبــــــار
  1. 10 معلمين يتأهلون لجائزة افضل معلم في العالم
  2. مواجهات في قرية العيسوية عقب تشيّع أحد ابنائها
  3. الرئيس يعقد جلسة مباحثات مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري
  4. "فتح": ما يسمى بمؤتمر اسطنبول خدمة مجانية للاحتلال
  5. اصابة 8 عمال داخل نفق على الحدود المصرية الفلسطينية
  6. اصابة 3 من عناصر الشرطة دهسا بمركبة "مشطوبة" شرق طولكرم
  7. بحر: الحديث عن حل الدولتين وهم سياسي
  8. اصابتان بعيار معدني خلال قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم
  9. الرئيس عباس لـ"بري": لبنان تحمل وضحى كثيرا من اجل فلسطين
  10. اصابة طفل بانفجار جسم مشبوه في منطقة زويدين جنوب الخليل
  11. اصابة مواطن برصاص الاحتلال شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة
  12. مصرع مواطن وإصابة 4 آخرين بحادث سير شمال أريحا
  13. الاحتلال يقمع مسيرة بذكرى مجزرة الحرم الإبراهيم في نعلين
  14. جيش الاحتلال يهاجم مسيرة ذكرى مجزرة الحرم بالخليل بقنابل الغاز
  15. الوطني يطالب مجلس الامن بتنفيذ قراراته بخصوص فلسطين
  16. محامي القيق: أحضَروه على كرسي متحرك ويسعل دائماً
  17. الحية: حل الدولتين ساقط ولا بديل عن فلسطين كاملة
  18. الاحتلال يسمح بضخ كميات من المحروقات الى غزة
  19. وزراء الكابينيت يتعهدون بعدم تسريب معلومات عن لقاء ترامب – نتنياهو
  20. إسرائيل ترفض منح"هيومن رايتس"تصريح عمل بدعوى ترويج"الدعاية الفلسطينية"

"رعاية شؤون الطلبة" تطلق برنامج التدريب المهني والتقني بطولكرم

نشر بتاريخ: 02/01/2017 ( آخر تحديث: 02/01/2017 الساعة: 14:49 )
طولكرم- معا- أطلقت جمعية رعاية شؤون الطلبة برنامج التدريب المهني والتقني، تحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبالتعاون مع معهد جالكسي.
جاء ذلك بمشاركة د. سهام ثابت عضو المجلس التشريعي، مأمون ناصيف رئيس الجمعية، وأمين حرز الله عن المعهد، ود. سلامة سالم رئيس فرع جامعة القدس المفتوحة، وابراهيم أبو حسيب رئيس الغرفة التجارية، وممثلي المؤسسة الأمنية وممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية وفعاليات المحافظة.

وثمن أبو بكر جهود جمعية رعاية شؤون الطلبة ومعهد جالكسي بالعمل على تطوير قدرات الطلاب والخريجين، وخاصة من خلال طرق باب التدريب المهني والتقني، مؤكدا على دعم الرئيس محمود عباس لجميع الأنشطة والبرامج المتميزة للمحافظة، والتي تستهدف الرفع من شأن المحافظة في مواجهة التحديات والظروف الصعبة والتغلب عليها.
وأشار إلى ما يبذله رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله من عمل متواصل نحو تعزيز قدرات الطلبة والعاطلين عن العمل بدعم برامج التمكين والتأهيل والتطوير وعلى مختلف المجالات والتي من شأنها توجيه الشباب نحو التدريب المهني، كخيار استراتيجي وخاصة في ظل محدودية قدرة سوق العمل على استيعاب الخريجين وتوفير الوظائف لهم.

بدورها، أشادت د. سهام ثابت بإطلاق برنامج التدريب المهني والتقني، مستعرضة واقع الآلاف من الخريجين والعاطلين عن العمل، داعية لتوجه الشباب نحو التأهيل والتدريب المهني، وخاصة مع احتياج المجتمع الفلسطيني لتلك المهن، شاكرة الجميعة ومعهد جالكسي على توقيع هذه الاتفاقية التي من شأنها أن تنعكس ايجابا على تنمية قدرات الشباب الخريجين والعاطلين عن العمل.

وقال أمين حرز الله إن البرنامج يستهدف ويستوعب كافة الطلبة من المرحلة النهائية والدراسة الجامعية، من خلال توفير التدريب والدورات المناسبة لتوجهاتهم، مضيفا أن المعهد اتبع سياسة افتتاح فروع جديدة على مستوى المحافظات، لاستهداف أكبر عدد ممكن من الطلاب والمتدربين، وتحديدا مع الحصول على الاعتمادات الدولية للشهادات والعمل تحت مظلة الجامعة الأردنية، إضافة لمصادقة وزارة التربية والتعليم العالي على الشهادات التي يتم منحها للطلاب.

وشكر حرز الله المحافظ أبو بكر وجمعية شؤون الطلبة على الاهتمام والمبادرة نحو دعم برنامج الشراكة والتدريب، تعميما للفائدة التي يستفيد منها الآلاف من الخرجين والعاطلين عن العمل.

وتحدث مأمون ناصيف عن برامج عمل جمعية رعاية شؤون الطلبة لتوفير الخدمات المناسبة للطلاب والطالبات من جميع الجامعات، ومنها توقيع مذكرة التفاهم مع معهد جالكسي للتدريب وإطلاق برنامج التدريب المهني والتقني، مع إيجاد خصم متفاوت للطلبة الذي يسجلون بالبرنامج من خلال الجمعية، مع مراعاة المعهد لجميع الحالات الانسانية والصعبة وأسر الشهداء والأسرى والحالات الاجتماعية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017