الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفيرنا لمعا: مدرسو فلسطين الى الكويت هذا العام والجواز اصبح معتمدا

نشر بتاريخ: 03/01/2017 ( آخر تحديث: 04/01/2017 الساعة: 16:24 )
سفيرنا لمعا: مدرسو فلسطين الى الكويت هذا العام والجواز اصبح معتمدا

بيت لحم- خاص معا- اكد السفير الفلسطيني رامي طهبوب ان الكويت بصدد استقدام مدرسين فلسطينيين من الضفة الغربية وقطاع غزة للعمل في قطاع التربية والتعليم اعتبارا من هذا العام الجديد 2017 تماشيا مع قرار الحكومة السابقة المتخذ في شهر 5 العام الماضي .

وكان من المقرر ان يزور وزير التريية الكويتي السابق بدر العيسى رام الله ولكن لظرف تغيير الحكومة في الكويت سوف تقوم سفارة فلسطين والكلام للسفير طهبوب بمتابعة موضوع استقدام المعلمين الفلسطينين مع الوزير الجديد لجهة توجيه دعوة له بزيارة رام الله لتوقيع اتفاقية الاستعانة بالمعلمين الفلسطينيين.

واوضح السفير طهبوب انه لا يوجد عدد محدد لعدد المعلمين لكن هناك حاجة خاصة في التخصصات العلمية لا سيما وان لدى الكويت قناعة وايمان بان المدرس الفلسطيني اكفأ من يكون ومخلص في عمله "وهناك رصيد تاريخي كبير للمعلم الفلسطيني في الكويت" وبناءا على ذلك اتخذ مجلس الوزراء الكويتي قراراه بالاستعانة بالمعلم الفلسطيني خاصة وان اول بعثة علمية دخلت الكويت كانت من فلسطين في العام 1936.

الجواز الفلسطيني اصبح معتمد الكويت

اشار السفير طهبوب الى ان الجواز الفلسطيني اصبح معتمدا في الكويت منذ اكثر من ثلاثة اشهر.

واضاف ": وبناءا على ذلك نقل اكثر من 4 الاف فلسطيني من حملة الوثائق الاخرى الى الجواز الفلسطيني ".

ويقيم في الكويت قرابة 10 الاف فلسطيني. واضاف السفير ": فيما يتعلق بالجواز الفلسطيني هناك تسهيلات سوف يعلن عنها قريبا تتعلق بدخول الفلسطينيين الى الكويت لكن ضمن الاسس والمعايير والقوانين المعمول بها في الكويت".