الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب غنايم: جولات الطلبة بالمناطق المحتلة تكريس لعقلية بينيت

نشر بتاريخ: 03/01/2017 ( آخر تحديث: 07/01/2017 الساعة: 09:57 )
النائب غنايم: جولات الطلبة بالمناطق المحتلة تكريس لعقلية بينيت
القدس - معا - شارك النائب مسعود غنايم (رئيس كتلة المشتركة- الحركة الإسلامية) في جلسة لجنة التربية والتعليم في الكنيست التي ناقشت موضوع تشجيع وزارة التربية والتعليم للمدارس القيام بجولات في الضفة الغربية لزيارة "المعالم اليهودية الأثرية والتاريخية" وزيارة المستوطنات.
وفي مداخلته قال النائب غنايم: إن قيام الوزارة بتشجيع المدارس على هذه الجولات من خلال توفير الميزانيات اللازمة والمرشدين واختيار الأماكن الخاصة بالتاريخ اليهودي والمستوطنات هو رسالة سياسية واضحة منسجمة مع موقف الوزير نفتالي بينيت والبيت اليهودي الذي يمثل أصحاب رؤية أرض إسرائيل الكاملة والداعمين للمشروع الاستيطاني.
الجولات أو الرحلات لها أهداف تربوية وثقافية والسؤال ما هو الهدف من هذه الجولات؟ وعلى ماذا تريد الوزارة أن تربي الطلاب المشاركين بهذه الجولات؟.
والسؤال هل يسمح للطلاب بهذه الجولات أن يزوروا القرى والمدن الفلسطينية لسماع وجهة النظر الأخرى بأن هذه المناطق هي عربية فلسطينية وأنها أراضي محتلة؟.
إن الوزير بينيت الذي يسعى بكل قوة لضم الأراضي المحتلة الى إسرائيل يبدو أنه يريد أن يرسخ مفاهيم أرض إسرائيل الكاملة وادعاء الحق التاريخي لليهود على الأرض في أذهان طلاب المدارس في اسرائيل.