الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو العردات يلتقي المدير العام للأنروا في لبنان

نشر بتاريخ: 03/01/2017 ( آخر تحديث: 03/01/2017 الساعة: 23:13 )
لبنان -  معا - استقبل عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" فتحي أبو العردات ظهر اليوم في مكتبه في سفارة دولة فلسطين في بيروت، المدير العام للأنروا في لبنان حكم شهوان يرافقه مدير مكتب الأنروا في منطقة صيدا الدكتور إبراهيم الخطيب .

وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع العامة في المخيمات الفلسطينية في لبنان، وخاصة الأوضاع الأمنية في مخيم عين الحلوة بعد الأحداث الأخيرة المؤسفة التي جرت في المخيم.

وأعرب أبو العردات عن شكره للمدير العام على القرار القاضي بالعودة الجزئية لخدمات الأنروا في مخيم عين الحلوة، سيما منها الصحية والبيئية.

ودعا أبو العردات إدارة الأنروا إلى العودة للعمل وفتح كافة مؤسساتها التربوية والصحية والإغاثية والخدماتية في المخيم.

وابدى شهوان تفهمه لمطالب القيادة الفلسطينية مؤكدا حرصه على أمن وحياة العاملين والموظفين التابعين للأنروا وعلى حياة طلاب المدارس، وأمن الناس بشكل عام.

وأجرى أبو العردات وشهوان إتصالات هاتفية مع القيادة السياسية للفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية ومع اللجنة الأمنية في منطقة صيدا ومخيم عين الحلوة، تناولت الأوضاع في المخيم، وأكدّا على ضرورة عودة الحياة الى طبيعتها في المخيم، وشددا على ضرورة ضبط الأوضاع وعودة الأمن والإستقرار اليه، وعلى ضرورة تعزيز دور وانتشار القوة الأمنية المشتركة لحفظ الأمن وإعادة الهدوء والطمأنينة إلى المخيم واهله.

ووعد شهوان بدراسة الوضع وأخذ القرار المناسب بما يتعلق بـإعادة فتح المدارس وكافة مؤسسات الأنروا ومرافقها الحيوية.