الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فاتن" تُضيء فرعها في غزة بالطاقة الشمسية

نشر بتاريخ: 04/01/2017 ( آخر تحديث: 08/01/2017 الساعة: 11:40 )
"فاتن" تُضيء فرعها في غزة بالطاقة الشمسية
غزة- معا- نظمت المؤسسة الفلسطينية للإقراض والتنمية "فاتن" احتفالية بمناسبة إضاءة فرعها بالكامل في مدينة غزة بالخلايا الشمسية، في خطوة من شأنها تسيير أعمال الفرع وتقديم خدمة أفضل للجمهور نظرا لندرة الكهرباء في قطاع غزة الناجم من الحصار المتواصل عليه.
جاء الاحتفال بحضور محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا، ووكيل وزارة الإقتصاد أيمن عابد، ومدير عام مؤسسة فاتن أنور الجيوسي، وحشد من كبار الشخصيات العاملة في القطاع المصرفي، ومؤسسات المجتمع المحلي والمدني في غزة.
وقال مدير عام المؤسسة أنور الجيوسي، إن إضاءة فرع المؤسسة بمدينة غزة كأول فرع يضاء بالطاقة الشمسية هو إنجاز لفاتن، كما أنها قامت بتوسعة وتطوير هذا الفرع وهو أول فرع تم افتتاحه للمؤسسة في قطاع غزة في العام 1999، معتبرا أن ما قامت به المؤسسة، يأتي بهدف تلبية احتياجات العملاء وتقديم الخدمة المميزة لهم ومن جانب آخر التخفيف من الآثار السلبية المترتبة من الإنقطاع المتكرر للكهرباء في قطاع غزة.
وأضاف الجيوسي أن الطاقة الشمسية المولدة للكهرباء هي طاقة خضراء صديقة للبيئة، مؤكدا عزمه على إضاءة تسعة فروع أخرى عاملة للمؤسسة بقطاع غزة بالطاقة الشمسية كخطوة ثانية في المستقبل القريب.
بدوره، ذكر محافظ سلطة النقد الفلسطينية عزام الشوا أن ما قامت به مؤسسة فاتن من إنارة فرعها بغزة بشكل كامل بالطاقة الشمسية هو إنجاز لا يمكن إلا أن نفخر به، نظرا لاهتمام فاتن بالبيئة وتقديم الخدمة الأفضل لعملائها، داعيا المؤسسات العاملة في فلسطين وتحديدا المصرفية للسير في نفس الطريق الذي انتهجته فاتن.
وبيّن الشوا أن مؤسسة فاتن تلعب دورا هاما وأساسيا في قطاع الإقراض الصغير وتكمل المنظومة المصرفية في فلسطين، مشيدا بدورها في المجتمع الفلسطيني ومساهماتها الاقتصادية والاجتماعية وخدماتها، وأهمية موقعها في قطاع غزة.
وأشاد وكيل وزارة الاقتصاد أيمن عابد بدور مؤسسة فاتن في دعم وإسناد الإقتصاد الفلسطيني والتفاعل مع كافة فئات المجتمع الفلسطيني، من خلال وصولها الى الفئات الأقل حظا ومن كافة القطاعات وإدماجها في الشمول المالي.
يذكر أن مؤسسة فاتن وضمن مسؤوليتها المجتمعية قد قامت خلال العام الماضي بإضاءة العديد من المستشفيات والمستوصفات والجمعيات التي تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة وبيوت أفقر الفقراء، وذلك عن طريق تزويدها بالخلايا الشمسية المولدة للطاقة الكهربائية، لحرص المؤسسة على استمرارية عمل هذه المرافق بما يؤمن لها التزود بالكهرباء بطريقة نظيفة وآمنة.