الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير تلتقي مدير عام "الأونروا" في صور بلبنان

نشر بتاريخ: 04/01/2017 ( آخر تحديث: 08/01/2017 الساعة: 11:58 )
جبهة التحرير تلتقي مدير عام "الأونروا" في صور بلبنان
بيروت- معا- زار وفد من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعة مدير عام "الأونروا" في منطقة صور فوزي كساب، بحضور مديرة التعليم في منطقة صور ابتسام خلف والحاج مصطفى شعيتلي، مهنئا بحلول العام الجديد، متمنيا أن تكون سنة خير واستقرار ومثمنا الدور الذي يقوم به مدير "الأونروا" في منطقة صور،
وعرض الجمعة الأوضاع الصحية والتعليمية والاجتماعية والإغاثية، انسجاما مع ازدياد الطلب على خدمات الأونروا، في ظل تفاقم الأزمة الاقتصادية للشعب الفلسطيني في لبنان.
وشدد على ضرورة إيلاء "الأونروا" الجوانب الصحية خاصة أصحاب الأمراض المستعصية الاهمية نتيجة تكاليف العلاج الباهظة.
وعلى الصعيد التربوي، أكد الجمعة على أهمية العمل على تحسين المستوى التعليمي ومعالجة كافة المشكلات التربوية في مدارس الوكال ، مشيدا بدور مديرة التعليم على مستوى المنطقة ومتابعتها لهذه الأمور.
وعلى مستوى حالات العسر الشديد والعائلات الفقيرة، دعا الجمعة الى اعتماد معايير واضحة لجهة دعم العائلات الأكثر فقرا بالاستناد الى الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعانيها هذه الفئة المهمشة، مشددا على ضرورة زيادة موازنة هذا القسم بما يستجيب الى الاحتياجات المتزايدة.
ومن جانبه، أكد كساب حرص الوكالة على النهوض بأوضاع اللاجئين في المخيمات وتحسين نوعية الخدمات، لافتا الى سعي الوكالة لترميم المنازل غير الصالحة للسكن في المخيما، مشددا على الصعيد التربوي الى تحسين المستوى التعليمي في مدارس "الأونروا".
من جهته، أكد الحاج مصطفى شعيتلي على اهمية دور "الأنروا" في تقديم الخدمات للشعب الفلسطيني، لافتا أن هذا الشعب الذي يتطلع الى حق عودته بحاجة الى توفير الخدمات الاجتماعية والصحية، مشيدا بموقف فوزي كساب ودوره وعطائه.