السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يطلع قائد البعثة الكندية على أوضاع المحافظة

نشر بتاريخ: 04/01/2017 ( آخر تحديث: 04/01/2017 الساعة: 15:36 )
محافظ جنين يطلع قائد البعثة الكندية على أوضاع المحافظة
جنين- معا- أطلع محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان خلال لقائه، اليوم الأربعاء، قائد فريق البعثة الكندية العميد "تريفور كادو" والوفد المرافق له على أوضاع المحافظة، بحضور مديرة العلاقات العامة والإعلام سناء بدوي، وأماني أبو بكر رئيس قسم العلاقات الدولية.
ورحب المحافظ بالوفد، شاكرا الحكومة الكندية على دورها في دعم المؤسسة الأمنية وتطوير أدائها بكفاءة وجاهزية عالية، متطرقا إلى الوضع العام الداخلي، مشيرا إلى انخفاض حالات الجريمة وإطلاق النار، وتعزيز السلم الأهلي الاجتماعي. 
وأكد رمضان على أن محافظة جنين ستشهد حالة اقتصادية وجذب للاستثمار في مشروع المنطقة الصناعية الحدودية.
وعن الوضع السياسي، عبر عن عدم تفاؤله بسبب عدم الاستقرار وذلك راجع إلى ممارسات الاحتلال في ظل تعنت الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة الماضية بتكريس التي تجاوزت ما نصت عليه اتفاقية اوسلو، حيث أخضعت إلى سيطرتها مساحات واسعة من الأراضي الفلسطينية و أمعنت في تدمير المنازل واقتحامات للمناطق التي تقع تحت سيطرة الفلسطينيين. 
وأضاف المحافظ، رغم ذلك ليس أمامنا سوى الحديث عن التوجه السلمي في محاولة لحل المعضلات التي تمر بها القضية الفلسطينية. 
وحول مؤتمر باريس، قال رمضان نحن معنيون، شاكرا فرنسا، مشيرا الى ضرورة إيجاد حل من خلال العودة للمفاوضات ولكن إسرائيل ذاتها ليست لديها المصداقية والقناعة بضرورة إيجاد سلام عادل، مضيفا أن ذلك يتطلب تحركا فعليا نحو السلام وإسرائيل لن تفعل شيئا حيال ذلك.
من جانبه، شكر العميد تريفور المحافظ على الاستقبال وما قدمه من معلومات، متمنيا أن تستقر الأوضاع في فلسطين وتحقيق التنمية الشاملة، مستعرضا العديد من المشاريع والمساعدات التي تقدم لوزارة الداخلية الفلسطينية لتحقيق الأمن الداخلي.