السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إسرائيل تحكم بسجن موظف أممي فلسطيني 7 أشهر

نشر بتاريخ: 04/01/2017 ( آخر تحديث: 06/01/2017 الساعة: 10:15 )
إسرائيل تحكم بسجن موظف أممي فلسطيني 7 أشهر

بيت لحم - معا - قال الناطق الرسمي باسم برنامج الامم المتحدة الانمائي ان المحكمة العليا الاسرائيلية عقدت اليوم الاربعاء جلسة محاكمة للمهندس وحيد البرش المتعاقد مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي/ برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وحكمت عليه بالسجن 7 اشهر .

وأضاف الناطق في بيان وصل معا: وبناء عليه ينظر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بعين الاعتبار لنتيجة هذه المحكمة وما توصلت إليه بأن السيد البرش قد تمت ادانته "بإعطاء خدمات لتنظيم غير مرخص / غير مسموح به" ولكن بدون قصد جرمي او نية في المساعدة وسيتم الافراج عنه في12 كانون الثاني 2017.

وفي ضوء هذه النتيجة، يؤكد برنامج الأمم المتحدة الانمائي على عدم وجود أي خطأ من جهته وسيواصل البرنامج العمل والتزامه بأعلى معايير الشفافية والمساءلة.

وكان جهاز الشاباك الإسرائيلي اعلن في اغسطس الماضي انه اعتقل المواطن وحيد عبد الله البرش الموظف في مؤسسة الأمم المتحدة الـUNDP بزعم أنه يعمل لصالح حركة حماس في قطاع غزة.

ووفقا لجهاز الشاباك، فإن البرش 38 عاما من سكان جباليا اعتقل بعد الاشتباه به باستغلال عمله في منظمة UNDP للقيام بأعمال أمنية لصالح حركة حماس.

ويعمل البرش مهندسا في الوكالة الدولية منذ 2003 وفي إطار عمله كان مسئولا عن إزالة ركام المنازل التي دمرت خلال الحرب.

وفي حينها أكدت حركة حماس بأن الاتهامات الإسرائيلية حول تسريبات مالية من مؤسسة UNDP الدولية لصالح حركة حماس هي ادعاءات باطلة لا أساس لها من الصحة.