الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تكرم السفير الشوبكي

نشر بتاريخ: 05/01/2017 ( آخر تحديث: 05/01/2017 الساعة: 17:36 )
القاهرة - مراسل معا - كرمت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي، اليوم الخميس ، وذلك بمنحه درع عروس المتوسط الذهبي.

وأثنى الأمير أباظة على جهود السفير الشوبكي في دعم ونشر ثقافة السينما الفلسطينية في مصر مثنيا على مكانة القضية الفلسطينية في وجدان مصر وقلوب العرب.

وعلى هامش التكريم تم الاتفاق على استمرار التعاون من أجل تعزيز ونشر الثقافة الفلسطينية في شتى المحافل الفنية والأدبية من أجل الحفاظ على الوجود الفلسطيني ومقاومته الابداعية أمام المحتل وسياساته الرامية إلى محو الهوية الفلسطينية.

كما تم التطرق إلى تشكيل اللجنة التحضيرية للقدس عاصمة السينما 2017 والمنبثقة عن مهرجان الاسكندرية السينمائي.

ومن جهته توجه السفير الشوبكي بالشكر للجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما مؤكدا على الدور الكبير الذي تلعبه الثقافة في الحفاظ على الهوية والارث الفلسطيني وضرورة الاستمرار في هذه المعركة من أجل الحفاظ على البقاء الفلسطيني، مؤكدا أن الموقف الرسمي الفلسطيني يدعم وبشدة كافة المواقف الابداعية في كافة المجالات.

حضر التكريم مدير المركز الإعلامي والثقافي الدبلوماسي ناجى الناجى، سيد سلام عضو مجلس ادارة الجمعية ، والمخرج الفلسطيني فايق جرادة .