عـــاجـــل
الاحتلال يحاصر منزلا في بلدة سلوان تمهيدا لهدمه
الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يحاصر منزلا في بلدة سلوان تمهيدا لهدمه
  2. مستوطنون يسرقون ثمار أشجار زيتون غرب نابلس
  3. بلدية الاحتلال تهدم منزلين في حي واد ياصول ببلدة سلوان
  4. الحمد الله: سنحافظ على الاراضي الوقفية من أي تسريب لها
  5. تمرين طوارئ في مطار سدي دوف شمال تل أبيب
  6. الاحتلال يعتقل 13 مواطنا من مناطق متفرقة بالضفة
  7. الطقس: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة والعظمى بالقدس 25 مئوية
  8. الاحتلال يعتقل 13 مواطنا في مناطق مختلفة من الضفة الغربية فجرا
  9. اللجنة التنفيذية تؤكد دعمها لنتائج اجتماع وفدي فتح وحماس
  10. ملادينوف ونائب رئيس الوزراء يبحثان قضية موظفي غزة
  11. كلية فلسطين الاهلية الجامعية تعلن ان الدوام يوم الثلاثاء كالمعتاد
  12. اصابة 3 شبان بعد ان صدم مستوطن عربة يجرها حصان شمال قلقيلية
  13. فتح تطلع ميلادينوف على تطورات ملف المصالحة
  14. هنية يؤكد لابو الغيط المضي قدماً بتطبيق اتفاق المصالحة
  15. قوات الاحتلال تعتقل طفلا في بيت امر
  16. الاحتلال يصيب العشرات من طلبة العيسوية بالمطاط والاختناق
  17. الاحتلال يصادق على تراخيص بناء 31 وحدة استيطانية بالخليل
  18. وفد موسع من وزارة التربية والتعليم إلى غزة يوم الأربعاء
  19. الاحتلال يهدم 3 منازل في تجمع "جبل البابا" شرق القدس

مركز عبد القادر أبو نبعه بسلفيت يستضيف دورات برنامج الوعي الشبابي

نشر بتاريخ: 05/01/2017 ( آخر تحديث: 05/01/2017 الساعة: 16:58 )
سلفيت- معا-  افتتح مركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي في بلدة الزاوية غرب سلفيت برنامج "الوعي" الذي بدأ بدورة الاتصال والتواصل بتنظيم من مؤسسة الأفق للتنمية الشبابية في رام الله.
جاء ذلك بالتعاون مع نادي الزاوية الرياضي، بحضور إبراهيم سليمان مدير دائرة التدريب في الأفق، والمدرب عامر فرارجة من مؤسسة الأفق، وغسان عبد اللطيف رئيس نادي الزاوية الرياضي، ومحمود عبد الله موقدي رئيس نادي القيادات الشابة، والصحفي عزمي عبد الكريم شقير منسق العلاقات العامة والاعلام في مركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي، وعدد من طلبة الجامعات والخريجين والخريجات.

وافتتح اللقاء عزمي شقير، مرحباً بالحضور ومعرفاً بالمركز وأنشطته اللامنهجية، التي كان آخرها اصدار كتاب الزاوية بين الماضي والحاضر، ثم اصدار ديوان بوح القدس للشاعر علي عبد الجبار موقدي، حيث قدم شقير نسخة الكتاب والديوان للضيوف، بالإضافة الى الانتهاء من بناء وتجهيز طابق ثالث للمركز الثقافي كمكتبة عامة تحت اسم مشيدها "مكتبة الدكتور عبد العزيز ابو نبعه".
وأكد أن المركز يحتضن كافة الأنشطة التي تخدم طلبة الجامعات والخريجين ورفع مستواهم العملي والأكاديمي بهدف إبراز وتنمية المواهب الشبابية، ومؤكداَ على أهمية التوعيه القيادية بين أوساط الشباب والجيل الجديد، شاكرا وفد مؤسسة الأفق ونادي الزاوية الرياضي على تعاونهم.

من جانبه، شكر غسان عبد اللطيف مؤسسة الأفق على التواصل مع النادي الرياضي والمركز الثقافي لعقد مثل هذه البرامج التي تقدم الوعي لدى ابناء الزاوية وتزيد من قدراتهم القيادية في المجتمع، مثمنا الدور الذي تقدمه مؤسسة الأفق للاهتمام بفئة الشباب.

هذا وقدم أ.ابراهيم سليمان عرضا حول مؤسسة الأفق للتنمية الشبابية ورسالتها، رؤيتها وأهدافها، بالإضافة الى ابرز البرامج التي تنفذها وعلى رأسها برنامج "الوعي الشبابي"، الذي ينفذ بالتعاون مع العديد من مؤسسات المجدتمع المدني الفلسطيني.
وأكد على أن مؤسسة الأفق تعمل على التواصل الدائم مع الشباب والمتطوعين من خلال العديد من الأنشطة مثل صندوق الأفق للتمكين الطلابي، وورشات العمل، والمؤتمرات، والمنشورات، واستطلاعات الرأي، والمسابقات، والدورات العلمية، والمهرجانات، والمعسكرات الشبابية، وغيرها من الوسائل التي يرتئيها الشباب الفلسطيني.

من جهته، عرض أ.عامر فرارجة بعض مهارات الاتصال والتواصل التي تخدم الشباب، مسلطا الضوء خلال عرضه على بعض فنون لغة الجسد، مع التأكيد على ضرورة التوظيف الأمثللها اثناء ارسال او استقبال الرسائل مع نبرة صوت تتماشى مع تلك اللغة وتعززها لتسهيل العملية الاتصالية وفق قاعدة "لكل مقام مقال".
وأشار فريق "الافق" الى جملة من المبادىء الاخلاقية والقيمية التي يجب على الشباب الفلسطيني التحلي بها اثناء عملية الاتصال.

وتم فتح باب النقاش مع الحضور الذي فاق 25 مشاركا ومشاركة، وطّلع الوفد على أروقة المركز الثقافي ومكتبه العامة مكتبة الدكتور عبد العزيز ابو نبعه والتي ابدت مؤسسة الأفق على تعاونها مستقبلا.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017