الأخــبــــــار
  1. وفاة الشاب أحمد شبيطة من عزون اثر وقوعه عن مبنى قيد الانشاء
  2. الصحة تناقش آخر تطورات إغلاق مستشفى وكالة الغوث بقلقيلية
  3. 4 إصابات خطيرة و2 متوسطة في حادث سير على طريق البحر الميت
  4. الوفد الامريكي يصل الاربعاء مساء والخميس يلتقي نتانياهو وابو مازن
  5. الصحة: البعثة الطبية للحج تفتتح عياداتها بمكة المكرمة
  6. المالكي يطالب بريطانيا بوعد "جونسون" مقابل وعد بلفور
  7. وزارة التنمية: لا صحة لما يشاع عن موعد صرف مخصصات الاسر الفقيرة
  8. النائب العام يبحث التعاون مع القنصلية الأمريكية العامة
  9. ايران: نحتاج لخمسة أيام لانتاج السلاح النووي
  10. الحكومة: عطلة عيد الأضحى تبدأ من صباح الخميس 31/08 حتى مساء الاثنين
  11. احباط محاولة تسلل لمعسكر استخبارات سري اسرائيلي
  12. عريقات: على الاتحاد الاوروبي إلزام اسرائيل بقبول مبدأ الدولتين
  13. وزارة العمل تغلق 3 منشآت مخالفة لشروط السلامة والصحة بالخليل
  14. الخارجية: الاستيطان يدمر فرص تحقيق الحل التفاوضي للصراع
  15. ضبط 500 قطعة أثرية بحوزة تاجر آثار في الخليل
  16. تقرير: تكثيف الاقتحامات والتفتيشات يستهدف إذلال الاسرى
  17. وفاة شقيق السفير الأردني في فلسطين
  18. وزارة الاقتصاد: فلسطين تصدر منتجات بقيمة 8.1 مليون خلال تموز
  19. الاحتلال يهدم منزل عائلة أبو سنينة في سلوان جنوب الأقصى للمرة الثانية
  20. اتحاد المعلمين: الحمدالله وعد بصرف 5% بداية العام

مركز عبد القادر أبو نبعه بسلفيت يستضيف دورات برنامج الوعي الشبابي

نشر بتاريخ: 05/01/2017 ( آخر تحديث: 05/01/2017 الساعة: 16:58 )
سلفيت- معا-  افتتح مركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي في بلدة الزاوية غرب سلفيت برنامج "الوعي" الذي بدأ بدورة الاتصال والتواصل بتنظيم من مؤسسة الأفق للتنمية الشبابية في رام الله.
جاء ذلك بالتعاون مع نادي الزاوية الرياضي، بحضور إبراهيم سليمان مدير دائرة التدريب في الأفق، والمدرب عامر فرارجة من مؤسسة الأفق، وغسان عبد اللطيف رئيس نادي الزاوية الرياضي، ومحمود عبد الله موقدي رئيس نادي القيادات الشابة، والصحفي عزمي عبد الكريم شقير منسق العلاقات العامة والاعلام في مركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي، وعدد من طلبة الجامعات والخريجين والخريجات.

وافتتح اللقاء عزمي شقير، مرحباً بالحضور ومعرفاً بالمركز وأنشطته اللامنهجية، التي كان آخرها اصدار كتاب الزاوية بين الماضي والحاضر، ثم اصدار ديوان بوح القدس للشاعر علي عبد الجبار موقدي، حيث قدم شقير نسخة الكتاب والديوان للضيوف، بالإضافة الى الانتهاء من بناء وتجهيز طابق ثالث للمركز الثقافي كمكتبة عامة تحت اسم مشيدها "مكتبة الدكتور عبد العزيز ابو نبعه".
وأكد أن المركز يحتضن كافة الأنشطة التي تخدم طلبة الجامعات والخريجين ورفع مستواهم العملي والأكاديمي بهدف إبراز وتنمية المواهب الشبابية، ومؤكداَ على أهمية التوعيه القيادية بين أوساط الشباب والجيل الجديد، شاكرا وفد مؤسسة الأفق ونادي الزاوية الرياضي على تعاونهم.

من جانبه، شكر غسان عبد اللطيف مؤسسة الأفق على التواصل مع النادي الرياضي والمركز الثقافي لعقد مثل هذه البرامج التي تقدم الوعي لدى ابناء الزاوية وتزيد من قدراتهم القيادية في المجتمع، مثمنا الدور الذي تقدمه مؤسسة الأفق للاهتمام بفئة الشباب.

هذا وقدم أ.ابراهيم سليمان عرضا حول مؤسسة الأفق للتنمية الشبابية ورسالتها، رؤيتها وأهدافها، بالإضافة الى ابرز البرامج التي تنفذها وعلى رأسها برنامج "الوعي الشبابي"، الذي ينفذ بالتعاون مع العديد من مؤسسات المجدتمع المدني الفلسطيني.
وأكد على أن مؤسسة الأفق تعمل على التواصل الدائم مع الشباب والمتطوعين من خلال العديد من الأنشطة مثل صندوق الأفق للتمكين الطلابي، وورشات العمل، والمؤتمرات، والمنشورات، واستطلاعات الرأي، والمسابقات، والدورات العلمية، والمهرجانات، والمعسكرات الشبابية، وغيرها من الوسائل التي يرتئيها الشباب الفلسطيني.

من جهته، عرض أ.عامر فرارجة بعض مهارات الاتصال والتواصل التي تخدم الشباب، مسلطا الضوء خلال عرضه على بعض فنون لغة الجسد، مع التأكيد على ضرورة التوظيف الأمثللها اثناء ارسال او استقبال الرسائل مع نبرة صوت تتماشى مع تلك اللغة وتعززها لتسهيل العملية الاتصالية وفق قاعدة "لكل مقام مقال".
وأشار فريق "الافق" الى جملة من المبادىء الاخلاقية والقيمية التي يجب على الشباب الفلسطيني التحلي بها اثناء عملية الاتصال.

وتم فتح باب النقاش مع الحضور الذي فاق 25 مشاركا ومشاركة، وطّلع الوفد على أروقة المركز الثقافي ومكتبه العامة مكتبة الدكتور عبد العزيز ابو نبعه والتي ابدت مؤسسة الأفق على تعاونها مستقبلا.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017