الأخــبــــــار
  1. هنية يهاتف المخابرات المصرية معزيا بضحايا الهجوم الإرهابي
  2. فلسطين تشارك بجلسة محكمة التحكيم الدائمة بلاهاي
  3. سفارة فلسطين بالقاهرة: ارجاء فتح معبر رفح البري
  4. الرئيس يهاتف السيسي معزيا بضحايا الهجوم الإرهابي
  5. الشرطة البريطانية تخلي محطة مترو وسط لندن بسبب إطلاق نار
  6. وزير الصحة يهاتف سفير مصر ويبدي الاستعداد لتقديم المساعدة
  7. ارتفاع ضحايا تفجير المسجد بسيناءإلى 235 شهيدا و109 جرحى
  8. الرئاسة تنفي صحة الأنباء التي تدعي تشكيل لجنة تحقيق مع الهباش
  9. الرئيس يدين هجوم العريش ويؤكد وقوف فلسطين مع مصر في حربها ضد الارهاب
  10. وزير الصحة الإسرائيلي يهدد بالاستقالة على خلفية العمل يوم السبت
  11. "العليا" تقرر "تعويض" اهالي سلوان على اغلاق ومصادرة اراضيهم
  12. اصابة 3 مواطنين جراء انفجار انبوبة غاز في خانيونس
  13. العالول: مطلوب دعم الجهد الرامي لملاحقة المجرمين الإسرائيليين
  14. الدفاع المدني ينتشل جثة مواطن انهارت عليه حفرة رملية برفح
  15. الاحتلال يعتقل طفلا من القدس
  16. "اليونيفيل": نراقب اعمال الحفر الاسرائيلية جنوب لبنان
  17. الطقس: جو غائم جزئيا وارتفاع على الحرارة
  18. داعش يقطع رؤوس 15 من مقاتليه في أفغانستان
  19. فلسطين تشارك في اجتماعات "الكومسيك" في اسطنبول
  20. الشرطة: 9 اصابات في حادث سير بمنطقة عقبة تفوح غرب الخليل

نادي اهلي قلقيلية يواصل عقد دوراته التدريبية

نشر بتاريخ: 05/01/2017 ( آخر تحديث: 05/01/2017 الساعة: 18:17 )

قلقيلية – اللجنة الإعلامية – خالد عرباس وميساء عمر : نظم مركز مصادر التنمية الشبابية – نادي أهلي قلقيلية اليوم الخميس الموافق 5/12/2017م دورة تدريبية للخريجين الجدد والتي تأتي ضمن سلسلة الدورات التعليمية والتدريبية للبرامج التي يشرف عليها مركز مصادر التنمية الشبابية – نادي أهلي قلقيلية والتي استمرت لمدة خمس ساعات متواصلة من اعداد وتقديم مدربة التوظيف في نادي قلقيلية الاهلي عهود عودة.

وتأتي هذه الدورة ضمن مشروع الشراكة مع الشباب الذي ينفذ بالشراكة ما بين مؤسسة (IREX) ونادي أهلي قلقيلية وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ...

بينت عودة أن الورشة كان هدفها تنمية مهارات الخريجين و الانخراط في سوق العمل ، وتأهيل الشباب لدخول سوق العمل واستكشاف طبيعة العمل داخل الشركات والمؤسسات، بالاضافة الى العمل على تطوير مهارات وامكانيات تساعده على الحصول على التدريب داخل المؤسسات.

وفي ختام الورشة تم فرز عدد من الخريجين على الشركات حسب التخصصات المطلوبة.

كما و نفذ مركز مصادر التنمية الشبابية  وضمن مشروع الشراكة مع الشباب والذي ينفذ بالتعاون مع مؤسسة IREX وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID مبادرتين الأولى باسم " يلا نوفرلهم خط سير امن " والمبادرة الثانية " يلا نساعد بعض " بتنظيم من مدربي التوظيف في النادي الأهلي ( يوسف زهران، وانسام ابو هنية)، وباشراف منسق النادي والمشروع ربيع عرباس و المساعد الإداري في نادي قلقيلية الأهلي خالد الأقرن .

حسب زهران فان هدف المبادرة الاولى ترسخ في توفير السلامة العامة للمشاة وخاصة طلبة المدارس، حيث قام المشاركين بالمبادرة والذي بلغ عددهم "16" مبادر برسم خطوط المشاة والمطبات لتنبيه السائقين.

واوضحت هنية ان سير المبادرة كان بالاجتماع والتنسيق مع بلدية قلقيلية ومديرية التربية والتعليم واطلاعهم على الفكرة ومراحل التنفيذ بحيث تم الاتفاق مع الطرفين على الاماكن التي تم تنفيذ المبادرة فيها سواء امام المدارس او مراكز تدريب عامة وغيرها , ومن ثم تم توفير المواد الخام وشرائها من دهانات ومستلزمات، والاجتماع مع طاقم المبادرة والنادي ومن ثم انطلقت مرحلة التنفيذ والتقييم .

أما المبادرة الشبابية " يلا نساعد بعض " فيقول الاقرن أن طاقم المبادرة والذي بلغ عددهن "16" مشاركة اجتمعت مع الغرفة التجارية في قلقيلية وعملت على شرح افكار المبادرة والتي هدفت الى سد الثغرات وبعض النواقص التدريبية في مجال التجميل والكوافير وقص الشعر في مركز التدريب المهني / قلقيلية كونه يعاني من نقص في مواد التدريب الاساسية وميزانية وزارة العمل لا تلبي احتياجات المركز وبالتالي نعاني من اكتساب المهارات اللازمة , وقامت المبادرة على تقديم بعض الادوات الرئيسية لقسم التدريب في مجال قص الشعر والتجميل لتقديم الافادة للمشاركات على المدى البعيد .

وثمن عرباس على هذه المبادرات الشبابية البناءة التي تساهم في تشجيع التطوع وتخدم المجتمع، وشكر عرباس الجهات المتعاونة والمساهمة دوما في الوقوف بجانب الشباب يدا بيد.



 

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017