الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ليلة من عمليات السطو المتواصل في اسرائيل

نشر بتاريخ: 07/01/2017 ( آخر تحديث: 09/01/2017 الساعة: 13:25 )
ليلة من عمليات السطو المتواصل في اسرائيل

بيت لحم- معا- نفذت عصابة من الملثمين الليلة الماضية "الجمعة- السبت" سلسلة من عمليات السطو استهدفت محطات وقود ومراكز تجارية في المنطقة الشمالية دون أن تنجح الشرطة الاسرائيلية باعتقال أي منهم .

وشملت موجة السطو الاولى التي نفذتها هذه العصابة السطو على 4 بقالات ومحال تجارية في المنطقة الشمالية تلتها عمليتا سطو استهدفت الاولى محطة وقود في المنطقة الشمالية فيما أستهدفت الثانية محالا لبيع المجوهرات في القدس.

وفي التفاصيل تعرض محلان تجاريان " ميني ماركت" ومحطتا وقود في مدينة طمرة الفلسطينية في المنطقة الشمالية داخل الخط الاخضر للسطو ويدور الحديث عن شخصيين ملثمين مسلحين بسكاكين تشتبه الشرطة الاسرائيلية بقيامهما بهذه العمليات التي وقعت بين الساعة 22:30- 01:00 .

ونجح اللصان المفترضان بسرقة مئات الشواقل من كل موقع تعرض للسرقة دون ان يتم اعتقالهما رغم نشر الشرطة الاسرائيلية العديد من الحواجز على مفترقات الطرق والشوارع الرئيسية اضافة لنشر افراد من الشرطة السرية.

وبعد وقت قصير من العمليات الاولى وصلت مجموعة ملثمين الى محل بيع المجوهرات الكائن في المجمع التجاري "كانيون حتسور" وسرقوا خزنة تحتوي على كميات من الحليّ والمجوهرات وفروا من المكان .

وأوقفت الشرطة الاسرائيلية على احد الحواجز سيارة تتوافق مواصفاتها مع تلك المستخدمة بعملية السطو واعتقلت شخصين بداخلها واقتادتهما للتحقيق.


ووصلت عمليات السطو الى القدس المحتلة حيث تعرضت بقالة في حي شعفاط شمال القدس المحتلة للسطو على يد اثنين قال صاحبها بأنهما من "ابناء الأقليات" وهو المصطلح الذي يستخدمه الاحتلال للإشارة لغير اليهود وأوسعاه ضربا قبل ان يفرا من المكان .