الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالصور-مقتل 9 مسلحين وجندي مصري اثر هجمات وسط سيناء

نشر بتاريخ: 07/01/2017 ( آخر تحديث: 07/01/2017 الساعة: 19:57 )
بالصور-مقتل 9 مسلحين وجندي مصري اثر هجمات وسط سيناء
القاهرة - مراسل معا- افادت مصادر امنية مصرية مقتل 9 مسلحين من تنظيم "بيت المقدس" ومجند من الجيش المصري واصيب 8 جنود جراء هجمات مسلحة نفذتها ما وصفتها المصادر الامنية بـ"العناصر التكفيرية" على 4 نقاط تابعة لقوات الدفاع الجوي المصري بمدينتي الحسنة ونخل وسط سيناء في توقيت واحد. 
ونقل مراسل معا عن مصدر امني ان القوات تمكنت من صد الهجمات وان المهاجمين كانوا يستقلون سيارات دفع رباعي فيما كان اخرون مترجلين، وقد استخدموا اسلحة ثقيلة اثناء الهجمات. 
وتعرفت الجهات الامنية على هوية اثنين من المهاجمين وهما أجميعان جمعه علي سالم وعبد الله أربيع البريكي من قرية وادي لصان بوسط سيناء فيما اعلن عن مقتل الجندي محمود محمد جوده 22 عاما من بني سويف بينما اصيب 4 جنود اخرين في الحادث وهم فتحي هاشم حداد 22 عاما من قنا واصيب بطلق ناري بالقدم اليسرى ومحمد هشام محمد 22 عاما من القاهرة اصيب بطلق ناري بالقدم اليسري واسلام اشرف امام 22 عاما من القاهرة اصيب بطلق ناري باليد اليمني ووسام وجدي السيد 22 عاما من قنا اصيب بطلق ناري باليد اليسري. 
هذا وتحفظت قوات الجيش على جثث قتلى المهاجمين للتعرف على هويتهم، واعلنت عن ضبط 5 قذائف ار بي جي ورشاش  و4 عبوات ناسفة داخل سيارة ربع نقل تم ضبطها عقب الهجوم اضافة الى  3 براميل "تي ان تي" تزن قرابة 300 كجم و 5 اسلحة اليه و 3 اجهزة موتوريللا و10 قنابل يدوية. 
وافاد مراسل معا نقلا عن مصادر امنية ان "العناصر التكفيرية" نفذت اليوم 3 هجمات علي 3 كمائن امنية في العريش و"الخروبة" مما اسفر عن اصابة المجند سيد محمد حسين 21 عاما بشظايا بالوجه والمجند عبد المعطي سيد عبد المعطي 21 عاما بطلق ناري بالكتف الايمن. 
وفي كمين الخروبة بمدينة الشيخ زويد اصيب المجند اسلام محمود عبد الخالق 21 عاما من القاهرة بطلق ناري في الفخذ الايمن، وقد تم نقل المصابين الى المستشفى العسكري بالعريش.