الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس تحيي يوم الشهيد الفلسطيني

نشر بتاريخ: 07/01/2017 ( آخر تحديث: 08/01/2017 الساعة: 00:38 )
نابلس تحيي يوم الشهيد الفلسطيني
نابلس - معا - أكد مشاركون في مهرجان احياء يوم الشهيد الفلسطيني بنابلس على ان دماء الشهداء ستكون منبرا للتحرر الوطني، حيث احيى العشرات يوم الشهيد في مركز بلدية نابلس الثقافي "حمدي مكنو"، بحضور محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب والمؤسسات الأهلية والأمنية وأقليم حركة فتح وأهالي الشهداء.

وأكد المتحدثون في المهرجان أنه وفي يوم الشهيد يستذكر أبناء الشعب الفلسطيني الشهداء، الذين ارتقوا للعلى في كافة مراحل الثورة الفلسطينية.

وشدد المتحدثون على أن يوم الشهيد الفلسطيني هو يوم وطني في داخل الأراضي الفلسطينية وخارجها، حيث يحتفل الفلسطنيون بهذا اليوم من كل عام استذكارا لأرواح الشهداء وتكريم لهم، حيث يصادف مع ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية المجيدة، التي ترمز الى المسيرة المعطرة بدماء الشهداء.


وقال محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب لمعا إن ذكرى يوم الشهيد هي رسالة الى شعبنا الفلسطيني بأن شعبنا الفلسطيني لن يتردد في لحظة من اللحظات أن يقدم المزيد من التضحيات.

وأكد الرجوب أن هذا اليوم هو ايضا رسالة للاحتلال الاسرائيلي أن الشعب الفلسطيني يقدم يوميا شهيد من أجل تحرير أرضه وإقامة أرض فلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

ويصادف السابع من شهر كانون ثاني/ يناير من كل عام ذكرى يوم الشهيد الفلسطيني.