الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس تنظم ورشة عمل حول "التنمية في فلسطين ومؤشرات ادائها"

نشر بتاريخ: 08/01/2017 ( آخر تحديث: 08/01/2017 الساعة: 11:19 )
جامعة القدس تنظم ورشة عمل حول "التنمية في فلسطين ومؤشرات ادائها"
القدس- معا- نظم مكتب نائب الرئيس للبحث والتطوير والإبداع في جامعة القدس، ورشة عمل حول "التنمية في فلسطين ومؤشرات أدائها"، بحضور أ.د.عماد أبو كشك رئيس الجامعة، ود. بديع سرطاوي نائب رئيس الجامعة لشؤون البحث والتطوير والإبداع، وأ.معتصم تيم مسؤول وحدة القدس في ديوان الرئاسة الفسطيني، وعدد من الأساتذة الخبراء في قطاعات التنمية وفريق عمل من وحدة القدس في ديوان الرئاسة.
وهدفت الورشة إلى فتح نقاش حول قطاعات التنمية وأولوياتها ومؤشراتها في مدينة القدس، وهو مجال اهتمام الجامعة، كما أكد عليه أ.د.عماد أبو كشك.
وتأتي الورشة في إطار تطوير نظام معلوماتي ونظام دعم اتخاذ القرار بخصوص التنمية بتفاصيلها في مدينة القدس.
وشدد أد.أبو كشك على أهمية العمل بشكل جماعي من أجل القدس، ضمن شبكة واحدة من خبراء وممولين وداعمين لإنجاح هذه الجهود وافادة المجتمع المقدسي.
وتحدثد. السرطاوي عن دور الجامعة الأصيل والمساند للتنمية في القدس لحكم الخبرات المتراكمة على الأرض وفِي مراكز الجامعة.
وتحدث تيّم عن ضرورة عمل شراكة حقيقية بين المؤسسة الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الدولية الداعمة والعاملة في القدس، من أجل العمل ضمن خطة متفق عليها لتحسين فاعلية وأثر مشاريع التنمية.
وقدم د. رشيد الجيوسي ود. سامر رداد عرضا للإطار النظري للأنظمة قيد التنفيذ.
وقد تم الاتفاق على آلية عمل يقوم الخبراء بتحديد قطاعات التنمية ومؤشرات أدائها العامة والمترابطة، وأيضا الخاصة بكل قطاع، ثم يتم عمل ما يلزم لتحديد قيم المؤشرات الحالية وما يتوقع من الخطة الاستراتيجية تحقيقه، حيث أن هذا يساهم في توجيه بوصلة التنمية في القدس بشكل شمولي.