الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يعيد اعتقال الاسير المحرر ثائر حلاحلة
  2. مستعربون يعتقلون 5 شبان بالخليل
  3. لليوم الثاني- الاحتلال يفكك خيمة التضامن مع الاسرى بالعيسوية
  4. 9 اصابات بينها بالرصاص الحي في مواجهات بيت امر
  5. الاربعاء- العليا الاسرائيلية تنظر بالتماس زيارة المحامين للمضربين
  6. 6 اصابات بالرصاص المعدني المغلف في مواجهات كفر قدوم بقلقيلية
  7. الاحتلال يعتقل مواطنة على حاجز قلنديا بحجة حيازتها سكينين في حقيبتها
  8. 4 اصابات بالرصاص الحي والمتفجر "توتو" بمواجهات رام الله
  9. الرئيس: قضية الأسرى تحتل الأولوية في اهتمامات القيادة الفلسطينية
  10. اللجنة الاعلامية للاضراب:1200 اسيرا من عوفر يرجعون وجبات الطعام اسنادا
  11. مشعل: متوحدون مع الاسرى ونتوحد من أجلهم ولن يطول موعد حريتهم
  12. الابلاغ عن تسليم جثمان الشهيد صهيب مشاهرة من قرية الشيخ سعد 4 عصرا
  13. الاحتلال يطلق النار تجاه خيمة الاعتصام بمخيم العروب واندلاع مواجهات
  14. البابا فرنسيس يصل مطار القاهرة في اول زيارة له لمصر
  15. امريكا تدعو الامم المتحدة للتوقف عن سياسة التمييز ضد اسرائيل
  16. العثور على جثة اسرائيلي بالقرب من مستوطنة "موديعين"
  17. "القطاع الخاص" يدعو لوقفة تضامنية مع الأسرى الثلاثاء
  18. الاحتلال يطلق نيرانه على مراكب الصيادين ببحر غزة وعلى المزارعين شرقا
  19. اصابة جندي اسرائيلي جراء حادث سير
  20. ترامب:لا سبب لعدم وجود سلام بين إسرائيل والفلسطينيين على الإطلاق

تربية نابلس تعقد لقاء حول أسس التقويم المدرسي

نشر بتاريخ: 08/01/2017 ( آخر تحديث: 08/01/2017 الساعة: 11:52 )
نابلس- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم جنوب نابلس لقاء لمناقشة أسس التقويم المدرسيّ والنتائج والشهادات المدرسيّة،  في صالة اللؤلؤة في حوارة.
جاء ذلك بحضور مدير التربية والتعليم أحمد صوالحة، والنائب الفني إيهاب القط، ورئيس قسم الإشراف التربوي فازع دراوشة، ورئيس قسم الامتحانات نصر أبو حجلة وجميع مديري ومديرات المدارس الحكومية والخاصة .

وافتتح اللقاء بكلمة ترحيبية من النائب الفني إيهاب القط الذي رحّب بالحضور، مشيدا بجهود إدارات المدارس والمعلمين خلال الفصل الدراسيّ الأول، مشيرا الى أن نماذج التقييم الجديدة ونماذج الشهادات المعتمدة حيثاً من وزارة التربية والتعليم العالي قد تم توزيعها على المدارس، مذكّرا الحضور بضرورة تفعيل برنامج التعافي خلال العطلة الفصليّة تمهيداً لأداء امتحان الإكمال.

وشكر مدير التربية والتعليم أحمد صوالحة مديري المدارس على جهودهم وتفانيهم في العمل، وتطرق لضرورة الالتزام بالتطبيق الدقيق لتعليمات النجاح والرسوب والنماذج الجديدة المعتمدة، والجديّة في التعامل مع هذه التعليمات.

وتحدّث مدير التربية عن لجنة التطوير في المديرية واللجان المنبثقة منها والتي سيتم متابعتها كل أسبوعين للاطلاع على الإنجازات والوقوف على نقاط الضعف لوضع الخطط العلاجية لها، وقياس نهج التغيير لتطوير العملية التعليمية، كما سيقوم فريق التطوير في المديرية بزيارة المدارس للمتابعة الشاملة.

وطالب صوالحة مديري المدارس بضرورة المتابعة المباشرة والحثيثة لما يحصل داخل الغرف الصفيّة، حيث سيتم تقييم مديري المدارس من خلال الملفات المنجزة، مع أهمية استثمار كل الوقت الذي هو من حق الطلاب.

كما تحدّث صوالحة عن ملف الإنجاز، ودور هذا الملف في عملية النهوض والتطوير للعملية التعليمية، وضرورة إعداد إدارات المدارس لمبادرات تثري العملية التعليمية وتعميم الفكرة على الطلاب ليرسموا ملامح مستقبلهم الخاصّ وفق إمكاناتهم وهواياتهم الإبداعيّة، علما أن هذه الملفات سيتم متابعتها من قبل لجنة خاصة في المديرية والوزارة، وأوصى بأهميّة تبادل الخبرات بين المدارس.

وبخصوص التعليم المهني، ركّز صوالحة على ضرورة بذل أقصى الجهود وبكافة الطرق وبالشراكة مع المجتمع المحلي لتوجيه الطلاب للتعليم المهني والتقني حيث تضم المديرية 13 مدرسة تعتمد برنامج التعليم المهني، مضيفا أن المديرية ستعمل بكل جهودها وبالشراكة مع المجالس المحليّة لبناء مدرسة للتعليم المهني والتقني لنكون قريبين من متطلبات المرحلة القادمة.

وفي موضوع رياض الأطفال، أشار صوالحة الى أن جميع الرياض الخاصة والحكوميّة سيكون لديها منهاجاً واحداً، وعلى الجميع الالتزام بهذا المنهاج والمعايير التربوية ، وضرورة رفع نسبة الملتحقين بالرياض.

كما تحدّث صوالحة عن موضوع النشاط الحرّ الذي تشارك به 13 مدرسة، وموضوع الخوف من مادتيّ الرياضيات والعلوم وضرورة العمل بجهود متكاتفة لكسر حاجز الخوف من خلال تشجيع الطلاب وتحفيزهم وبرامج التوعية وتفعيل المختبرات المدرسية العلميّة والتقنيّة، واستثمار برنامج التعافي خلال العطلة الصيفيّة.

وشكر رئيس قسم الامتحانات نصر أبو حجلة إدارات المدارس على جهودهم وأشاد بالتزام الجميع بالتعليمات، مشيرا أنه سيتم تزويد المدارس بتعليمات أسس النجاح للعام 2016/2017 ضمن رؤية وزارة التربية والتعليم العالي وفق المنهاج الجديد.

وطالب أبو حجلة بضرورة تنفيذ وطباعة الشهادات بشكل رقمي ووصفي وفق الألوان المعتمدة من الوزارة ثمّ تطرّق لكافة بنود أسس التقييم وتم مناقشتها مع الحضور.

وفي كلمة قسم الإشراف، تحدّث رئيس القسم فازع دراوشة عن عن موضوع توزيع العلامات وتوقيت اعتماد نتائج الامتحانات مع بداية الفصل الثاني وفق الأسس الوزاريّة، والهدف التربويّ لأوراق العمل كأدوات تعليميّة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017