الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأب فرنشيسكو باتون يترأس مراسم القداس على نهر الأردن

نشر بتاريخ: 08/01/2017 ( آخر تحديث: 08/01/2017 الساعة: 15:50 )
أريحا- معا- ترأس الأب فرنشيسكو باتون مراسم قداس ذكرى عماد السيد المسيح، على نهر الأردن وسط حضور أبناء طائفة اللاتين من مختلف مناطق فلسطين وقناصل وسفراء عدد من الدول.وغياب قسري للحضور الرسمي للسلطة الوطنية بسب المنع الاسرائيلي.
ودعا الاب باتون في عظته إلى أن يعم السلام ارض السلام وتحظى شعوب المنطقة بالسلام والأمن.
ونقل ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار تحيات وتهاني الرئيس محمود عباس للطوائف المسيحية، وطائفة اللاتين، في ذكرى عماد السيد المسيح عليه السلام. 
وجاء ذلك لدى ترؤسه وفداً رسمياً وشعبياً من أبناء محافظة أريحا لتقديم التهاني لأبناء الطائفة، في حفل استقبال موكب رجال الدين المسيحي لدى وصولهم مدرسة التيراسنطة وسط مدينة أريحا بمشاركة كشافة الراعي الصالح بالمراسم.
واشاد المحافظ الفتياني بالنسيج الاجتماعي بين مسلمي ومسيحيي فلسطين، وقال: تأتي هذه المناسبة في ظل استمرار الممارسات الاسرائيلية ومنع سلطات الاحتلال للحضور الرسمي الفلسطيني على نهر الاردن. مؤكدا أن الشعب الفلسطيني بقيادته الحكيمة جاد بالوصول إلى سلام عادل ودولة مستقلة بالقدس الشريف عاصمة لها.
وعبر حارس الأراضي المقدسة الأب فرنشسكوا باتون، عن شكره للحفاوة وحسن الاستقبال للموكب الديني من قبل الحضور الرسمي وأبناء أريحا والأغوار، وقال إن هذا العيد لأريحا بمسلميها ومسيحييها، معربا عن أمله بأن يسود السلام في أرض السلام.
وأكد راعي طائفة اللاتين في المحافظة الأب ماريو حدشيتي، متانة النسيج الاجتماع في فلسطين، وقال: نحن نصلي لله من أجل أن يعم السلام على هذه الأرض، أرض المسيح رسول المحبة والسلام.