الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا إعلاميا أوروبيا

نشر بتاريخ: 08/01/2017 ( آخر تحديث: 08/01/2017 الساعة: 13:48 )
المطران حنا يستقبل وفدا إعلاميا أوروبيا
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، صباح اليوم الأحد، وفدا إعلاميا من وسائل الإعلام الروسية واليونانية والرومانية والصربية والقبرصية وغيرهم، من الذين قاموا بتغطية احتفالات عيد الميلاد في مدينة بيت لحم.
واعرب الإعلاميون عن سعادتهم وافتخارهم بزيارة فلسطين الأرض المقدسة والتعرف على معالمها الدينية وشعبها الذي يناضل من أجل الحرية، وكذلك تغطية الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد بكنيسة المهد في بيت لحم.
وشكر المطران الوفد على زيارتهم لفلسطين وتغطيتهم للاحتفالات التي أقيمت في بيت لحم، معبرا عن سعادته لإعدادهم تقارير اعلامية عن مدينة القدس وعما يتعرض له شعبنا الفلسطيني من ممارسات وسياسات، وكذلك الاوضاع في محافظة بيت لحم في ظل ما يحيط بهذه المدينة المقدسة من أسوار عنصرية وحواجز عسكرية تمنع الفلسطيني من حرية التنقل من مكان الى مكان.
ووضع الوفد في صورة أوضاع الحضور المسيحي في فلسطين وفي المنطقة العربية، متطرقا للحديث عن أوضاع الكنيسة الارثوذكسية التي تستهدف أوقافها ويسعى البعض لتهميش حضورها ورسالتها في هذه الأرض المقدسة.
وقال المطران، إننا ننتمي الى فلسطين أرضا وهوية وثقافة وفكرا وانتماء وقضية وطنية عادلة، وسنبقى كذلك ولا توجد هنالك قوة قادرة على اقتلاع فلسطين من وجداننا ومن ثقافتنا ومن حياتنا.
ووزع بعض الهدايا التذكارية الميلادية على الصحفيين الذين سيعودون الى اوطانهم، مقدما لهم وثيقة الكايروس الفلسطينية، متحدثا عن مضامينها ورسالتها وأهدافها.