الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إفتاء مصر: الصراع بين القاعدة وداعش يعكس تعطشهما لمزيد من الدماء

نشر بتاريخ: 08/01/2017 ( آخر تحديث: 10/01/2017 الساعة: 09:39 )
إفتاء مصر: الصراع بين القاعدة وداعش يعكس تعطشهما لمزيد من الدماء
القاهرة- مراسل معا- قال مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدر الإفتاء المصرية، ان الرسالة الصوتية التى هاجم فيها زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهرى - عبر الانترنت- زعيم تنظيم داعش "أبو بكر البغدادي" تعكس تعطش وتسابق التنظيمين الإرهابيين لمزيد من سفك الدماء فى إطار ما اسماه سعيهما الدؤوب لنشر الخراب فى كل مكان بالعالم وصراعهما على نسبة العمليات الإجرامية لكل منهما.
واتهم الظواهرى فى رسالته التى تم بثها عبر الانترنت مساء الخميس زعيم داعش بـالافتراء على القاعدة لتشويه صورتها وعملها الذي وصفه بالجهادى، مؤكدًا أن الأولوية فى الجهاد يجب أن تكون لضرب أمريكا. ووصف الظواهري في رسالته الصوتية عناصر داعش بكذابي البغدادي الذين يشنون حملة تشويه على من اسماهم المجاهدين في "قاعدة الجهاد".
ودعا مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة كافة دول العالم إلى وحدة الصف وتفعيل دعوة الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى، بضرورة التعاون والتكاتف على مستوى العالم لاستئصال جذور الإرهاب والعنف. كما حذر المرصد المذكور من سعى كلا التنظيمين الإرهابيين لتنفيذ عمليات إرهابية جديدة ليثبت كل منهما جدارته للآخر على حساب دماء الابرياء.
يذكر أن زعيم تنظيم القاعدة قال فى رسالته أيضا ان تنظيم "داعش" زعم أن القاعدة لا تكفر الشيعة، مؤكدا أنه أرسل لهم ما اسماها وثيقة توجيهات عامة للعمل الجهادى دون ان يعلقوا عليها بكلمة، واضاف "أرسلت لهم عدة مرات لترك التفجيرات فى الأسواق والحسينيات والمساجد، والتركيز على قوات الجيش والأمن والشرطة والميليشيات الشيعية، فلم يعترضوا بكلمة"، مضيفًا انه عندما وقفت القاعدة فى وجه أطماع داعش وتجرئه على الدماء زعم قادته أن القاعدة لا نكفر الشيعة بل وتنهى عن قتالهم بحسب نص رسالة الظواهري الصوتية.