الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

النجاح الوطنية تحصل على شرف تنظيم مؤتمر الشبكات الذكية

نشر بتاريخ: 08/01/2017 ( آخر تحديث: 08/01/2017 الساعة: 15:23 )
النجاح الوطنية تحصل على شرف تنظيم مؤتمر الشبكات الذكية
نابلس- معا- حصلت جامعة النجاح الوطنية على شرف تنظيم المؤتمر الرابع عشر للشبكات الذكية لجميعة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات الأمريكية في الأردن في تشرين الأول لعام 2017.
وتنظم جامعة النجاح الوطنية هذا الحدث الدولي بالتعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، علما أن هذه المرة الأولى التي تقوم جامعة فلسطينية على مستوى الوطن بتنظيم حدث دولي بمثل هذا الحجم والذي يعكس بدورة توجه الجامعة نحو الفضاءات البحثية الدولية سعياً لرفع المستوى البحثي الوطني وتعزيزة على الساحتين الوطنية والدولية.
وأكد ماهر النتشة القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية والرئيس الفخري للمؤتمر، على أن هذا الإنجاز يعتبر محطة مهمة في سعي الجامعة للمشاركة الفاعلة في النشاطات البحثية العالمية، ما يمكّنها من إبراز مستوى الجامعة البحثي الذي بات موازياً لمستوى الجامعات الدولية العريقة رغم المعيقات التي تتعرض لها الجامعة وجامعات الوطن.
وبدوره، أعرب علام موسى وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأحد أمناء المؤتمر، أن هذا الحدث العلمي يعكس قدرة فلسطين وجامعاتها على مواكبة الأحداث الدولية شأنها شأن دول العالم أجمع وأن هذا الحدث سيكون فرصة سانحة ليرى العالم مستوى التعليم العالي والتكنولوجيا التي تمتلكها فلسطين.

من جهة أخرى، أضاف د. تامر الخطيب، رئيس المؤتمر ورئيس جمعية "IEEE" في فلسطين وعضو هيئة التدريس في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في جامعة النجاح، أن الجامعة بذلت جهداً عظيماً في التحضير لهذا المؤتمر واقناع جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات الأمريكية بتوكيل جامعة النجاح الوطنية بتنظيم المؤتمر، مشيراً إلى أن تنظيم جامعة فلسطينية لمؤتمر علمي لجمعية "IEEE"  بهذا القدر والمكانة سابقة فلسطينة على مستوى جامعات الوطن مما يعكس المستوى البحثي والعلمي التي وصلت إلية جامعة النجاح الوطنية.
يُذكر أن جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات الأمريكية "IEEE"  تقوم بتوكيل جامعات دولية بتنظيم مؤتمراتها حيث يجتمع المئات من الباحثين الدوليين لتبادل آخر مستجدات البحث العملي وما وصل إليه.
يشار الى أن المؤتمر الرابع عشر للشبكات الذكية مؤتمر علمي بحثي تهدف جمعية "IEEE"  لجعله فضاءً يلتقي فيه الباحثون في مجال الشبكات الذكية وما تنطوي عليه من بحوث في مجال الطاقة المتجددة والقوى الكهربائية والإتصالات اللاسلكية والتحكم، وقد تم تنظيم المؤتمر في العام في الماضي في قبرص حيث حضر المؤتمر ما يزيد عن ال 500 باحث وباحثة من مختلف أنحاء العالم.
وسوف يشارك في المؤتمر ثلة من العلماء في هذا المجال كمتحدثين رئيسيين من دول مثل الولايات المتحدة وكندا واستراليا ومتخلف دول أوروبا وشرق أسيا، كما يشارك في لجان المؤتمر ثلة من الباحثين الوطنيين من مختلف جامعات الوطن مثل جامعة النجاح الوطنية وجامعة بيرزيت وجامعة فلسطين التقينية وجامعة بولتكنيك فلسطين.