الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد القادر يدعو المعارضة السورية لعدم المشاركة في مؤتمر اسرائيلي

نشر بتاريخ: 08/01/2017 ( آخر تحديث: 08/01/2017 الساعة: 15:27 )
عبد القادر يدعو المعارضة السورية لعدم المشاركة في مؤتمر اسرائيلي
القدس- معا- دعا حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس في حركة فتح المعارضة السورية الى عدم المشاركة في المؤتمر الذي يعقده معهد ترومان للأبحاث التابع للجامعة العبرية في القدس في السابع عشر من الشهر الجاري.
واعتبر عبد القادر أن مشاركة المعارضة السورية بهذا المؤتمر تشكل طعنة للشعب الفلسطيني.
وأكد عبد القادر أن اسرائيل التي تتباكى على معاناة الشعب السوري هي نفسها اسرائيل التي تمارس كافة أشكال العنف والاطهاد بحق الشعب الفلسطيني.
وكانت مجموعة محسوبة على المعارضة السورية قد أعربت عن عزمها تلبية الدعوة التي وجهها معهد ترومان لحضور أمسية حول الازمة السورية، بالاضافة الى استضافة مقاتلين من المعارضة للحديث مباشرة الى الحاضرين في الامسية عبر الاتصال بالفيديو.
وقال عبد القادر إن اسرائيل تحاول توظيف المأساة الانسانية في سوريا واستغلال المعارضة السورية عبر القيام بمبادرات "انسانية" وسياسية وإعلامية للتغطية على ما تقوم به من اضطهاد للشعب الفلسطيني والتنكر لحقوقه الوطنية المشروعة.
وأضاف أن اسرائيل هي آخر دولة في العالم يمكن أن تتحدث عن الظلم الواقع على الشعوب وهي التي كانت ولا زالت تمارسه على الشعب الفلسطيني.
وطالب عبد القادر قادة المعارضة السورية الوطنيين توضيح مواقفهم إزاء هذه الزيارات التطبيعية للكيان الاسرائيلي وممارسة مسؤوليتهم بوقف ما أسماه الانفلات السياسي الذي لا يليق بمعارضة تطالب بالحرية والديمقراطية وتتعاون في نفس الوقت مع دولة تحتل أرضا عربية وتقمع شعبا يطالب بالحرية.