الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية الخليل تعقد اجتماعا لمديري ومديرات المدارس

نشر بتاريخ: 08/01/2017 ( آخر تحديث: 08/01/2017 الساعة: 15:31 )
تربية الخليل تعقد اجتماعا لمديري ومديرات المدارس
الخليل- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في الخليل، اليوم الأحد، اجتماعا لمديري ومديرات المدارس، لمناقشة جملة من القضايا التعليمية والتربوية وذلك في قاعة مركز إسعاد الطفولة.
وترأس الاجتماع مدير التربية والتعليم في الخليل عاطف الجمل، بمشاركة مجموعة من رؤساء الأقسام ومدراء المدارس الحكومية والخاصة ومجموعة من معلمي التكنولوجيا.
ورحب الجمل بالحضور، مستعرضا الإطار العام للمناهج الفلسطينية المعدلة، وبرنامج التعريض المهني وتوجهات المديرية في هذا المجال.
وتحدث عن أهمية تفعيل التكنولوجيا في التعليم والاستفادة من برنامج الرقمنة وتوظيفه بالشكل الذي يؤثر إيجاباً على أداء الطلبة الأكاديمي كما ناقش أسلوب التقييم الجديد لطلبة المرحلة الاساسية الدنيا، وجملة من تعليمات نظام الثانوية العامة الجديد.
ونوه الجمل لدور مدير المدرسة وممارسته للإدارة كقائد تربوي، وضرورة قيادته لكافة اركان العملية التربوية في المدرسة، وتطرق للحديث عن لجنة الطوارىء والإجراءات الواجب اتخاذها للحد من المخاطر التي قد تصحب فصل الشتاء، وحث مديري ومديرات المدارس للمشاركة من خلال مبادراتهم الملهمة.
وناقش رؤساء الأقسام مديري ومديرات المدارس تعليمات الانضباط المدرسي، إضافة الى التعليمات الخاصة بالدورات التدريبية للمعلمين، وضرورة أن لا تتعارض مع العملية التعليمية وحق الطلاب في الدراسة.
كما تمت مناقشة جمة قضايا تربوية مثل تعليمات الرحلات المدرسية، وبرنامج النشاط الحر، وسجلات العلامات، والأنشطة الطلابية والاجتماعات التربوية، والاولمبياد المدرسي الثامن، وبرنامج صندوق الإنجاز والتميز، وبرنامج المعافاة، ودور لجان الطوارئ المدرسية.
وفي نهاية الاجتماع، أجاب مدير التربية والتعليم على أسئلة واستفسارات المشاركين.