الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس والأوقاف توقعان اتفاقية أكبر مركز بحثي في فلسطين

نشر بتاريخ: 08/01/2017 ( آخر تحديث: 08/01/2017 الساعة: 19:17 )
جامعة القدس والأوقاف توقعان اتفاقية أكبر مركز بحثي في فلسطين
القدس- معا- وقع رئيس جامعة القدس أ.د عماد أبو كشك الأحد مع وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس اتفاقية ايجارة لأرض وقفية تقوم الجامعة باستخدامها لأغراض البحث العلمي الأكاديمي، وذلك لافتتاح وتأسيس أكبر مركز بحثي في فلسطين.

وأشاد رئيس الجامعة بالتعاون المستمر بين الجامعة والوزارة، قائلاً" الاتفاقية الجديدة تعمق العلاقة الايجابية التكاملية بين المؤسستين والعمل في القدس له أهمية خاصة بحيث يعزز صمود المقدسيين".

وخلال الاجتماع والذي أقيم في وزارة الاوقاف بمدينة رام الله تم توقيع اتفاقية تعاون أكاديمي بين جامعة القدس ومؤسسة إحياء التراث والبحوث الاسلامية والتي يرأسها الوكيل خليل قراجه الرفاعي، حيث تشمل التعاون الأكاديمي والاستفادة من خبرات وإمكانيات الطرفين في مجال التراث والمخطوطات والمكتبات.

وصادق الشيخ يوسف ادعيس على الاتفاقية والتي أشاد بها، واعتبرها أساساً مهماً يعمق التعاون المشترك بين المؤسسة والجامعة لمصلحة الطلبة والوزارة والبحث العلمي في فلسطين لا سيما أن جامعة القدس شريك رئيسي للوزارة في مجالات عدة.

وحضر التوقيع الوكيل زياد الرجوب، والدكتور محمد خلف المستشار القانوني لجامعة القدس، ومدير عام مؤسسة إحياء التراث محمد الصفدي وكوادر من الوزارة والمؤسسة والجامعة.

ومن جهته قال الرفاعي "هذا يوم مشهود اذ يشكل الاتفاق رافعة كبيرة للعمل المؤسساتي والعلمي بين مؤسستين تاريخيتين مقدسيتين لأجل تعظيم دور المؤسسات المقدسية لصالح الحفاظ على الهوية والطابع العربي الفلسطيني للقدس ومحيطها.

يذكر أن هذه الاتفاقية تعتبر استراتيجية تاريخية في فلسطين لتعزيز البحث العلمي ، حيث ستقوم الجامعة بافتتاح وتأسيس أكبر مركز بحثي يساعد الباحثين على مستوى فلسطين والعالم ، بتسجيل واستثمار براءات الاختراع بمساعدة بعض المانحيين الفلسطينيين.