الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يغلق أحد مداخل جبل المكبر واندلاع مواجهات

نشر بتاريخ: 09/01/2017 ( آخر تحديث: 09/01/2017 الساعة: 07:46 )
الاحتلال يغلق أحد مداخل جبل المكبر واندلاع مواجهات
القدس- معا- أغلقت قوات الاحتلال مساء اليوم الأحد أحد شوارع قرية جبل المكبر بالمكعبات الأسمنتية، فيما اندلعت مواجهات متفرقة في شوارع القرية.

وأفاد شهود عيان من قرية جبل المكبر لوكالة معا أن قوات الاحتلال قامت بإغلاق "شارع المدارس"- أحد الشوارع والمداخل الرئيسية- بقرية جبل المكبر بالمكعبات الإسمنتية.

وأضاف شهود عيان أن جنود ومخابرات الاحتلال وعقب عملية الدهس التي نفذها الشهيد فادي القنبر من قرية جبل المكبر، انتشروا على مداخل القرية وفي بعض شوارعها، وفي ساعات المساء اندلعت مواجهات متفرقة بينهم وبين الشبان.

من جهة ثانية تظاهر عشرات المستوطنين في منطقة جبل المكبر، وهتفوا ضد العرب، بحراسة من أفراد قوات الاحتلال.

وفي سياق متصل تواصل مخابرات الاحتلال احتجاز تهاني القنبر زوجة الشهيد فادي، وشقيقته شادية القنبر، وشقيقيه محمد ومنذر، وابن عمه محمد، ومن المتوقع أن يتم تمديد توقيفهم لعرضهم على المحكمة.

وقامت مخابرات وقوات الاحتلال باقتحام منزل الشهيد عقب العملية واعتقلت زوجته ووالديه وشقيقه، واستدعته شقيقاته للتحقيق، وفي ساعات المساء افرج عن معظمهم باستثتاء المذكورين أعلاه.

وفي شارع عين اللوزة ببلدة سلوان، القى الشبان زجاجات حارقة باتجاه مركبة لقوات الاحتلال لدى مرورها من المنطقة، والقى الجنود القنابل الصوتية بصورة عشوائية، وخلال ذلك شرعوا بتفتيش المركبات والشبان لدى مرورهم من المنطقة، كما أفاد مركز معلومات وادي حلوة سلوان.

وأضاف المركز أن قوات الاحتلال اقتحمت عصر اليوم معملين للطوب في احياء البلدة، واعتقلت موسى شرف ونجله داود، اثناء عملهما داخل المعمل.