الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجربة ناجحة لنظام مضاد للصواريخ لطائرات شمشون

نشر بتاريخ: 09/01/2017 ( آخر تحديث: 10/01/2017 الساعة: 09:31 )
تجربة ناجحة لنظام مضاد للصواريخ لطائرات شمشون

بيت لحم- معا- اجرى سلاح الجو الاسرائيلي تجارب وصفت بالناجحة لنظام مضاد للصواريخ على الطائرات العملاقة للنقل العسكري من نوع "سوبر هيركوليز" الأمريكية، والتي اطلقت عليها اسرائيل اسم "شمشون".
وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الاثنين فأنه جرى مؤخرا عدة تجارب لنظام مضاد للصواريخ يستهدف هذه الطائرة العملاقة، والتي وصلت اسرائيل بداية شهر نيسان عام 2014 من الولايات المتحدة، حيث تمتلك اسرائيل 3 طائرات من هذا النوع الحديث "سوبر هيركوليز C-130J".
وأضاف الموقع أن النظام المضاد للصواريخ يعتمد على الشعلات الحرارية من انتاج شركة اسرائيلية والتي تعمل ضمن نظام الحرب الالكترونية للطائرة، ففي الوقت الذي يتم اكتشاف انطلاق الصاروخ يجري تفعيل النظام اوتوماتيكيا وتنطلق شعلات الحرارة، التي تقوم بجذب الصاروخ نحوها ما يترك المساحة والزمن للطائرة للخروج من المنطقة.

وأشار الموقع نقلا عن ضابط في سلاح الجو الاسرائيلي الى أنه جرى دراسة اجراء تجربة حقيقية على هذا النظام، باطلاق صاروخ حقيقي على الطائرة ولكن اختار سلاح الجو في النهاية اجراء تجارب اقل خطورة، مشيرا الى نجاح هذا النظام في التصدي للصواريخ بما فيها المحولة على الكتف والتي بحوزة تنظيمات "ارهابية" .