الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الأعلى للطوارئ بطولكرم يعقد لقاء لتقييم الجاهزية خلال الشتاء

نشر بتاريخ: 09/01/2017 ( آخر تحديث: 09/01/2017 الساعة: 15:58 )
المجلس الأعلى للطوارئ بطولكرم يعقد لقاء لتقييم الجاهزية خلال الشتاء
طولكرم- معا- عقد المجلس الأعلى للطوارئ بمحافظة طولكرم، لقاءً دورياً تقيمياً لأعمال المجلس والجاهزية وخاصة مع دخول فصل الشتاء وتوالي تعرض المنطقة للمنخفضات الجوية. 
وجاءت الجلسة بمشاركة نائب محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة وحضور جميع الشركاء والأعضاء.
ونقل طقاطقة لاعضاء المجلس، تحيات المحافظ عصام أبو بكر وتأكيده على الجهود المميزة والجاهزية التي يقوم بها المجلس الأعلى للطوارئ على مدار العام في مواجهة المخاطر المتوقعة والتعامل مع الأحداث وفق خطة طوارئ معدة سلفاً.
وأشار إلى أن اجتماع المجلس هو بهدف تقيم ما تم تنفيذه من الخطة ودراسة الجوانب التي تعاملت معها جميع مكونات المجلس حسب الاختصاص ومهمات العمل.
وشدد طقاطقة على أهمية دور الوعي المجتمعي والذي يشكل اسناداً للجهات المختصة، مشيراً إلى ضرورة وجود خطة اعلامية للتواصل مع المواطنين من خلال اتباع وسائل الاعلام المحلية والطرق الأخرى لايصال الرسالة.
وأوضح أن الأمور تجري على ما يرام بسبب الجاهزية المسبقة من الشركاء والعاملين ضمن خطة المجلس الأعلى للطوارئ بمحافظة طولكرم.
إلى ذلك ذكر المقدم عماد جمال مدير الاطفاء والانقاذ بالدفاع المدني بأن اللقاء الدوري للمجلس يأتي بهدف تقييم عمل الاعطاء والشركاء خلال المنخفضات الجوية التي تعرضت لها المحافظة، والاطلاع على الجاهزية والخطط للمنخفضات القادمة.
وقدم شرحاً عن عمل الدفاع المدني وتعامله مع بعض الحرائق خلال الفترة الماضية، داعياً إلى تخفيض الأحمال للقدرة الكهربائية والتزام شروط السلامة العامة لمنع حدوث الحرائق.

وشدد مدير صحة طولكرم د. عبد الفتاح الدرك على أن جاهزية الشركاء بالمجلس الأعلى للطوارئ وعملهم المسبق يشكل أريحة لمديرية الصحة والطواقم العاملة بالقطاع الصحي.
وأكد على متابعة العمل من خلال المراكز الصحية وبالشراكة مع الجميع لمنع حدوث أي اشكالية خلال فترة فصل الشتاء، منوهاً إلى تقديم الارشادات اللازمة بهذا الأمر.
وتخلل الاجتماع مداخلات أخرى لاعضاء المجلس وتوصيات قرأها منسق المجلس جهاد الأسعد منها التأكيد على ايجاد ألية للتعامل مع الاشجار الخاصة بالمنازل.
يُذكر أن البلديات والمجالس المحلية تعاملت وقلمت الأشجار بالشوارع العامة، بالاضافة لتوعية المواطنين من خلال وسائل الاعلام ونشر التوعية عبر خطب الجمعة وعقد لقاءات وندوات متخصصة بهذا المجال، واجراء متابعة لمجاري الأودية وتشكيل لجان طوارئ دائمة بالبلديات والمجالس المحلية والقروية، إلى جانب عدد أخر من التوصيات التي أقرها اجتماع المجلس.