السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صور- أطباء بلا حدود تقيم فعاليات للصحة النفسية في بيت فجار

نشر بتاريخ: 09/01/2017 ( آخر تحديث: 09/01/2017 الساعة: 18:54 )
صور- أطباء بلا حدود تقيم فعاليات للصحة النفسية في بيت فجار

بيت لحم - معا - أقامت منظمة أطباء بلا حدود فعاليات للصحة النفسية في قاعة بلدية بيت فجار بحضور ودعم رئيس بلدية بيت فجار ومتطوعي الهلال الأحمر ومركز التأهيل المجتمعي ومركز أولياء أمور الطلبة في البلدية بالاضافة الى بعض المؤسسات الأهلية والعامة حيث استمرت الفعالية لمدة ساعتين واجتمع ما يقارب 150 شخصاً. 



وعرضت منظمة أطباء بلا حدود خلال الفعالية فيلماً حول مشروعها المتعلق بالصحة النفسية في محافظة الخليل، متبوعاً بمسرحية للدمى بالتعاون مع مسرح نعم والذي يعالج مواضيع تتعلق بالآثار السلبية المحتملة على الصحة النفسية للفلسطينيين تحت الاحتلال، و كانت هاتان الفعاليتان موجهة لجمهور الكبار.
وعبر الأطفال عن استمتاعهم بالأنشطة الترفيهية وخاصة مواد الرسم والألعاب واللوحات ورسوم الوجه.

 


تهدف المنظمة الى الكشف المبكر عن اضطرابات الصحة النفسية المحتملة لدى الفلسطينيين من خلال هذه الأنشطة، لتطوير قدرتهم على الصمود من خلال آليات التكيف.
كما عبر الحاضرون عن آرائهم وتقديرهم للفعالية حيث أفاد الحاضرين قائلين: "نحن نأمل ان نرى مزيد من هذه الأنشطة في قرية بيت فجار" "في وقت ما، خضنا هذا النوع من التجارب وشعرنا تماماً بما جرى في مسرحية الدمى. ان هذه الأنشطة تساعدنا عندما نشعر بقلق او بحزن او بغضب". "إنه لأمر جيد أن منظمة أطباء بلا حدود تُقيم هذا النوع من الأنشطة الجماعية وذلك لانه يساعدنا على معرفة المزيد"