الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأغا يرحب بإطلاق الأونروا لندائها الطارئ لصالح اللاجئين

نشر بتاريخ: 09/01/2017 ( آخر تحديث: 13/01/2017 الساعة: 09:52 )
الأغا يرحب بإطلاق الأونروا لندائها الطارئ لصالح اللاجئين

بيروت -معا - التقى د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين بالسيد حكم شهوان مدير عمليات الأونروا في لبنان، حيث بحث معه آخر التطورات على صعيد أنشطة الأونروا في لبنان وإحتياجات اللاجئين الفلسطينيين فيها، وذلك على هامش إعلان الأونروا عن إطلاق ندائها الطارئ لصالح اللاجئين الفلسطينيين في سوريا والأراضي الفلسطينية المحتلة.


هذا وقد أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، صباح اليوم، أن عدد اللاجئين الفلسطينيين السوريين الذين غادروا سورية بلغ (120) ألف لاجئاً منهم (31850) لاجئاً موجودين في لبنان، جاء ذلك خلال إطلاق الأونروا لنداء سوريا الطارئ، حيث أكدت "الأونروا" خلال نداءها أن عدد اللاجئين الفلسطينيين المتبقين في سورية هو (450) ألفاً بينهم (280) ألف نازح داخلي.


وكانت الأونروا قد أطلقت اليوم الاثنين، مناشدتين دوليتين يبلغ مجموعهما 813 مليون دولار من أجل تمويل الاستجابة الطارئة للأزمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية، ولتلبيةً الاحتياجات الإنسانية للاجئين الفلسطينيين المتضررين بسبب النزاع في سورية، بمن فيهم أولئك الذين نزحوا إلى لبنان والأردن.