الأخــبــــــار
  1. مبيعات الأسلحة الروسية تتخطى 15 مليار دولار في 2016
  2. محافظ نابلس : مطلوب كبير من مخيم بلاطة يسلم نفسه لقوات الأمن
  3. جيش الاحتلال ينتشر في منطقة النشاش جنوب بيت لحم
  4. مجلس العموم البريطاني: الشرطة تمكنت من تصفية المشتبه به في إطلاق النار
  5. إسرائيل: الهدوء مع حماس كاذب والحركة تُخطط لعمليةٍ كبيرةٍ
  6. السنوار في اول تصريح له: ماضون على درب الشيخ احمد ياسين
  7. اصابات بالمطاط والاختناق بمسيرة لاسترداد جثامين الشهداء في بيت لحم
  8. العليا الاسرائيليةتمهل النيابة45يوما للرد حول عدم تسليم جثامين الشهداء
  9. الاحتلال يعتقل 12 مواطنا من الضفة
  10. الاحتلال يعتقل مواطنا ويصادر جرارا زراعيا ومركبة بالاغوار الشمالية
  11. الاحتلال يحاصر منزل الشهيد فادي القنبر في جبل المكبر تمهيدا لإغلاقه
  12. توغل محدود لآليات الاحتلال جنوب قطاع غزة يتخلله إطلاق نار
  13. الطقس: جو غائم وفرصة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار
  14. مستوطنون يهاجمون مواطنين ورعاة أغنام قرب قرية برقة شمال نابلس
  15. الشرافي لمعا: انفراجة في ملف جامعة الاقصى
  16. "الكنيست" تبحث ملف حجب ترددات الجيل الثالث بالضفة وغزة
  17. هزة أرضية بقوة 3.5 تضرب خليج العقبة
  18. الكويت تعمل على عزل الكنيست من الاتحاد الدولي
  19. دبلوماسي كويتي: القمة العربية ستناقش 16 بندا
  20. عمان تتوعد إسرائيل بحال تخريب رفات شهداء أردنيين بالقدس

الشرطة والهيئة الاستشارية لتطوير المؤسسات تعقدان ورشة عمل

نشر بتاريخ: 09/01/2017 ( آخر تحديث: 09/01/2017 الساعة: 19:09 )
جنين- معا- عقدت الشرطة، اليوم الإثنين، بالتعاون مع الهيئة الاستشارية لتطوير المؤسسات الغير حكومية وبالشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي، ورشة عمل حول إطلاق مشروع تعزيز دور الشرطة المجتمعية في الوصول إلى العدالة وسيادة القانون، وذلك في قاعة محافظة جنين.

وشارك في الورشة حسب بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، محافظ جنين اللواء ابراهيم رمضان، ومدير شرطة المحافظة العقيد حقوقي مهند صوان، ومدراء مراكز شرطة اليامون، وعرابة، والزبابدة، وبحضور التربية والتعليم والمؤسسة الأمنية، وعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المحلي.

وتم إلقاء عدة كلمات تحدثوا خلالها عن العمل الشرطي الحديث المبني على الشراكة المجتمعية بما يشمل العمل مع المواطنين وكافة مؤسساتهم وهيئاتهم، وإيمانا بمبدأ المشاركة والتعاون من أجل تحديد المشكلات وإيجاد الحلول المناسبة لها عبر طرق اتصال فعالة يتم من خلالها تلمس هموم واحتياجات المواطن، وتعزيز التعاون المشترك لتحقيق الأهداف والمتمثلة بتلبية احتياجات وخدمة الجمهور، وتحسين جودة الحياة للمواطن بشكل يتوافق وتطورات المجتمع عبر حل المشكلات والوقاية من الجريمة، لأن الشركات تعزز الأمن بالمجتمع الفلسطيني وتحقق أفضل النتائج وكل هذا يأتي ضمن الدعم والشراكات المتواصلة مع المؤسسات المجتمع المدني.

وفي كلمته، أكد محافظ جنين على أهمية توعية الأفراد بضرورة الالتزام بالقانون برغبة ذاتية لدى الفرد الذي ينبع من الانتماء الوطني، مشيرا إلى أهمية مثل هذه الورش والمشاريع والتي من خلالها نستطيع النهوض بمجتمعنا للرقي وهذا بحاجه إلى جهد الجميع، كما أن الشرطة تمثل القانون ويجب علينا احترام الدور الشرطي.

وبدوره، شكر العقيد حقوقي مهند صوان مدير شرطة المحافظة القائمين على المشروع والحضور، متحدثا عن فكرة الشرطة المجتمعية وأنها لبنة أساسية قام بتأسيسها اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة، وأنها مشروع ناجح تم تجربته في عدد من القضايا وبالتعاون مع التربية والتعليم ووزارة الأوقاف ومؤسسات المجتمع المدني الأخرى.
وأضاف أن لهذه المشاريع أهداف، منها تعزيز الثقة ورفع الحس الأمني لدى المواطن ليكون أكثر حرصا على أمن المجتمع حتى نصل إلى أن يكون المواطن كونه شريك قادرا على التعامل مع عدد من مشاكل التي توجه المجتمع مثل قضايا الأسرة والجرائم الالكترونية والسرقات وغيرها.

وقدم المدير التنفيذي للهيئة عرضا حول المشروع وأنشطته ومكوناته والفئات والمناطق المستهدفة وهي اليامون والزبابدة وعرابة، كما تم التعريف بالأنشطة الرئيسة لهذا المشروع.

وتخلل الورشة مداخلات واستفسارات عديدة، أجاب عنها الرائد أوس عطياني مدير فرع العلاقات العامة والإعلام، مبينا أن فكرة المشروع قائمة على رؤيا اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة، وأن الشرطة المجتمعية أساس الأمن، كما بين أهمية المشروع ومدى الانجاز الذي تحقق في مراكز الشرطة.

وفي نهاية الورشة، أوصى المجتمعون على زيادة مثل هذه اللقاءات التي تعزز الثقة والتواصل بين المؤسسات الرسمية والأهلية، ورفع الحس الأمني والاجتماعي من أجل مكافحة الجريمة وأي مظهر سلبي مع الجمهور، وتقديم بعض الحلول والاقتراحات التي سيتم البناء عليها خلال تنفيذ مدة المشروع.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017