الأخــبــــــار
  1. اسرائيل: حماس ابلغت مصر بانها غير معنية بتصعيد الاوضاع مع غزة
  2. اصابة فلسطينيين برصاص الاحتلال حاولا التسلل قرب رفح
  3. اسرائيل تعلن سقوط صاروخ قرب منزل في شعار هنغيف المحيط بغزة
  4. جيش الاحتلال يعلن ان طائراته قصفة 6 مواقع بينها نفق لحماس في غزة
  5. القسام تعلن استخدام المضادات الارضية صوب طائرات الاحتلال
  6. طائرات الاحتلال تستهدف موقعا للمقاومة شرق غزة
  7. نتنياهو: الحادث على الحدود مع غزة خطير وسنرد بالشكل المناسب
  8. مسؤول عسكري إيراني: حزب الله تحول من منظمة فدائية إلى جيش قوي
  9. اصابة 4 جنود 2 بحالة حرجة في انفجار عبوة بدورية جنوب غزة
  10. بلدية الخليل تبدأ بتطبيق خطتها الجديدة لإزالة التعديات
  11. الديمقراطية: لقاء باريس الاقتصادي معاكس لقرارات المركزي
  12. عريقات: سلام واستقرار المنطقة يبدأ بإنهاء الاحتلال
  13. مسيرة في الذكرى 49 لانطلاقة "الديمقراطية"
  14. بيت سوريك تشيّع جثمان الشهيد نمر الجمل بعد احتجاز دام 5 أشهر
  15. البرغوثي: المقاومة الشعبية تتصاعد ضد الاستيطان وجدار الفصل
  16. الشعبية تحذر من العودة للمفاوضات من الأبواب الخلفية
  17. حلحول تشيّع جثمان الشهيد حمزة زماعرة وسط حداد وإضراب شامل
  18. تركيا تقترح على أمريكا انتشارا عسكريا مشتركا بسوريا
  19. دخول شاحنات محملة بالوقود عبر معبر رفح
  20. بحضور الرئيس ابو مازن-جلسة خاصة لمجلس الأمن حول فلسطين الثلاثاء المقبل

الشرطة والهيئة الاستشارية لتطوير المؤسسات تعقدان ورشة عمل

نشر بتاريخ: 09/01/2017 ( آخر تحديث: 09/01/2017 الساعة: 19:09 )
جنين- معا- عقدت الشرطة، اليوم الإثنين، بالتعاون مع الهيئة الاستشارية لتطوير المؤسسات الغير حكومية وبالشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي، ورشة عمل حول إطلاق مشروع تعزيز دور الشرطة المجتمعية في الوصول إلى العدالة وسيادة القانون، وذلك في قاعة محافظة جنين.

وشارك في الورشة حسب بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، محافظ جنين اللواء ابراهيم رمضان، ومدير شرطة المحافظة العقيد حقوقي مهند صوان، ومدراء مراكز شرطة اليامون، وعرابة، والزبابدة، وبحضور التربية والتعليم والمؤسسة الأمنية، وعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المحلي.

وتم إلقاء عدة كلمات تحدثوا خلالها عن العمل الشرطي الحديث المبني على الشراكة المجتمعية بما يشمل العمل مع المواطنين وكافة مؤسساتهم وهيئاتهم، وإيمانا بمبدأ المشاركة والتعاون من أجل تحديد المشكلات وإيجاد الحلول المناسبة لها عبر طرق اتصال فعالة يتم من خلالها تلمس هموم واحتياجات المواطن، وتعزيز التعاون المشترك لتحقيق الأهداف والمتمثلة بتلبية احتياجات وخدمة الجمهور، وتحسين جودة الحياة للمواطن بشكل يتوافق وتطورات المجتمع عبر حل المشكلات والوقاية من الجريمة، لأن الشركات تعزز الأمن بالمجتمع الفلسطيني وتحقق أفضل النتائج وكل هذا يأتي ضمن الدعم والشراكات المتواصلة مع المؤسسات المجتمع المدني.

وفي كلمته، أكد محافظ جنين على أهمية توعية الأفراد بضرورة الالتزام بالقانون برغبة ذاتية لدى الفرد الذي ينبع من الانتماء الوطني، مشيرا إلى أهمية مثل هذه الورش والمشاريع والتي من خلالها نستطيع النهوض بمجتمعنا للرقي وهذا بحاجه إلى جهد الجميع، كما أن الشرطة تمثل القانون ويجب علينا احترام الدور الشرطي.

وبدوره، شكر العقيد حقوقي مهند صوان مدير شرطة المحافظة القائمين على المشروع والحضور، متحدثا عن فكرة الشرطة المجتمعية وأنها لبنة أساسية قام بتأسيسها اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة، وأنها مشروع ناجح تم تجربته في عدد من القضايا وبالتعاون مع التربية والتعليم ووزارة الأوقاف ومؤسسات المجتمع المدني الأخرى.
وأضاف أن لهذه المشاريع أهداف، منها تعزيز الثقة ورفع الحس الأمني لدى المواطن ليكون أكثر حرصا على أمن المجتمع حتى نصل إلى أن يكون المواطن كونه شريك قادرا على التعامل مع عدد من مشاكل التي توجه المجتمع مثل قضايا الأسرة والجرائم الالكترونية والسرقات وغيرها.

وقدم المدير التنفيذي للهيئة عرضا حول المشروع وأنشطته ومكوناته والفئات والمناطق المستهدفة وهي اليامون والزبابدة وعرابة، كما تم التعريف بالأنشطة الرئيسة لهذا المشروع.

وتخلل الورشة مداخلات واستفسارات عديدة، أجاب عنها الرائد أوس عطياني مدير فرع العلاقات العامة والإعلام، مبينا أن فكرة المشروع قائمة على رؤيا اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة، وأن الشرطة المجتمعية أساس الأمن، كما بين أهمية المشروع ومدى الانجاز الذي تحقق في مراكز الشرطة.

وفي نهاية الورشة، أوصى المجتمعون على زيادة مثل هذه اللقاءات التي تعزز الثقة والتواصل بين المؤسسات الرسمية والأهلية، ورفع الحس الأمني والاجتماعي من أجل مكافحة الجريمة وأي مظهر سلبي مع الجمهور، وتقديم بعض الحلول والاقتراحات التي سيتم البناء عليها خلال تنفيذ مدة المشروع.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017