الأخــبــــــار
  1. مصرع طفلة وإصابة شقيقتها سقطتا من علو في جباليا
  2. مصرع طفلة 4 سنوات سقطت من الطابق الرابع في غزة
  3. الجمعة القادمة من غزة الى الضفة
  4. اصابة الصحفي علي جادالله برصاص الاحتلال في اليد بغزة
  5. اولي- العثور على جثة اسرائيلي داخل حفرة بجانب طريق رقم 4
  6. الصحة: 14 اصابة بنيران الاحتلال على حدود غزة
  7. شبان ينجحون بازالة السلك الفاصل على الحدود شرق خان يونس
  8. نادي الأسير ينعى المحامية والمدافعة عن حقوق الإنسان فيلتسيا لانغر
  9. قوات الاحتلال تطلق النار باتجاه المتظاهرين شرق خان يونس
  10. الجيش اللبناني يفكك منظومة تجسس اسرائيلية في تلال كفر شوبا
  11. "منظومة" عسكرية اسرائيلية لمواجهة الطائرات الورقية
  12. بعد جولة عربية.. كوشنير وغرينبلات يلتقيان نتنياهو
  13. الاحتلال يخطر 21 عائلة بالطرد من منازلهم في خربة حمصة بحجة التدريبات
  14. اصابة جندي اسرائيلي بجراح بحجارة شبان مخيم الدهيشة ببيت لحم
  15. الجيش اللبناني: خمس طائرات اسرائيلية تخترق الاجواء اللبنانية
  16. الأمير وليام يبدأ الاثنين زيارة ملكية غير مسبوقة للأرض المقدسة
  17. إنقاذ أربعة أطفال من الغرق في خان يونس
  18. الحمد الله: نرفض المساس بالحريات ولا احد فوق القانون
  19. مستوطنون يقيمون حفلا في الحرم الابراهيمي بالخليل
  20. سكان تل الرميدة يعتصمون امام الحاجز رفضا لسياسة "الارقام" الاسرائيلية

الشرطة والهيئة الاستشارية لتطوير المؤسسات تعقدان ورشة عمل

نشر بتاريخ: 09/01/2017 ( آخر تحديث: 09/01/2017 الساعة: 19:09 )
جنين- معا- عقدت الشرطة، اليوم الإثنين، بالتعاون مع الهيئة الاستشارية لتطوير المؤسسات الغير حكومية وبالشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي، ورشة عمل حول إطلاق مشروع تعزيز دور الشرطة المجتمعية في الوصول إلى العدالة وسيادة القانون، وذلك في قاعة محافظة جنين.

وشارك في الورشة حسب بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، محافظ جنين اللواء ابراهيم رمضان، ومدير شرطة المحافظة العقيد حقوقي مهند صوان، ومدراء مراكز شرطة اليامون، وعرابة، والزبابدة، وبحضور التربية والتعليم والمؤسسة الأمنية، وعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المحلي.

وتم إلقاء عدة كلمات تحدثوا خلالها عن العمل الشرطي الحديث المبني على الشراكة المجتمعية بما يشمل العمل مع المواطنين وكافة مؤسساتهم وهيئاتهم، وإيمانا بمبدأ المشاركة والتعاون من أجل تحديد المشكلات وإيجاد الحلول المناسبة لها عبر طرق اتصال فعالة يتم من خلالها تلمس هموم واحتياجات المواطن، وتعزيز التعاون المشترك لتحقيق الأهداف والمتمثلة بتلبية احتياجات وخدمة الجمهور، وتحسين جودة الحياة للمواطن بشكل يتوافق وتطورات المجتمع عبر حل المشكلات والوقاية من الجريمة، لأن الشركات تعزز الأمن بالمجتمع الفلسطيني وتحقق أفضل النتائج وكل هذا يأتي ضمن الدعم والشراكات المتواصلة مع المؤسسات المجتمع المدني.

وفي كلمته، أكد محافظ جنين على أهمية توعية الأفراد بضرورة الالتزام بالقانون برغبة ذاتية لدى الفرد الذي ينبع من الانتماء الوطني، مشيرا إلى أهمية مثل هذه الورش والمشاريع والتي من خلالها نستطيع النهوض بمجتمعنا للرقي وهذا بحاجه إلى جهد الجميع، كما أن الشرطة تمثل القانون ويجب علينا احترام الدور الشرطي.

وبدوره، شكر العقيد حقوقي مهند صوان مدير شرطة المحافظة القائمين على المشروع والحضور، متحدثا عن فكرة الشرطة المجتمعية وأنها لبنة أساسية قام بتأسيسها اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة، وأنها مشروع ناجح تم تجربته في عدد من القضايا وبالتعاون مع التربية والتعليم ووزارة الأوقاف ومؤسسات المجتمع المدني الأخرى.
وأضاف أن لهذه المشاريع أهداف، منها تعزيز الثقة ورفع الحس الأمني لدى المواطن ليكون أكثر حرصا على أمن المجتمع حتى نصل إلى أن يكون المواطن كونه شريك قادرا على التعامل مع عدد من مشاكل التي توجه المجتمع مثل قضايا الأسرة والجرائم الالكترونية والسرقات وغيرها.

وقدم المدير التنفيذي للهيئة عرضا حول المشروع وأنشطته ومكوناته والفئات والمناطق المستهدفة وهي اليامون والزبابدة وعرابة، كما تم التعريف بالأنشطة الرئيسة لهذا المشروع.

وتخلل الورشة مداخلات واستفسارات عديدة، أجاب عنها الرائد أوس عطياني مدير فرع العلاقات العامة والإعلام، مبينا أن فكرة المشروع قائمة على رؤيا اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة، وأن الشرطة المجتمعية أساس الأمن، كما بين أهمية المشروع ومدى الانجاز الذي تحقق في مراكز الشرطة.

وفي نهاية الورشة، أوصى المجتمعون على زيادة مثل هذه اللقاءات التي تعزز الثقة والتواصل بين المؤسسات الرسمية والأهلية، ورفع الحس الأمني والاجتماعي من أجل مكافحة الجريمة وأي مظهر سلبي مع الجمهور، وتقديم بعض الحلول والاقتراحات التي سيتم البناء عليها خلال تنفيذ مدة المشروع.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018