الأخــبــــــار
  1. اصابة طفلين في هجوم للمستوطنين استهدف منازل المواطنين قرب كريات اربع
  2. اللواء ماجد فرج يصل القطاع ويلتقي قائد حماس بغزة يحيى السنوار
  3. الاحتلال يعتقل شابا قرب الحرم بالخليل بحجة حيازته سكينا
  4. مستوطنون يشعلون النار ويهاجمون منازل المواطنين في بورين جنوب نابلس
  5. القضاء الاسرائيلي: التحقيق بمقتل ابو القيعان في مرحلة اتخاذ القرار
  6. فتح: إخلاء محيط القدس إعلان حرب على الفلسطينيين
  7. اللواء ماجد فرج يتوجه الى غزة تمهيدا للقاء الفصائل بالقاهرة
  8. الاحتلال يسلم اوامر اخلاء لـ57 عائلة بمنطقة جبل البابا بالقدس
  9. نتنياهو يقرر طرد تجمعات البدو من محيط القدس لتنفيذ مخطط استيطاني "E1"
  10. الطقس: جو غائم جزئيا والحرارة أعلى من معدلها بـ6 درجات
  11. اصابة مواطن برصاص الاحتلال في عتصيون بدعوى تنفيذه عملية طعن
  12. ترامب يحث مجلس الأمن على تجديد التحقيق الخاص بأسلحة سوريا الكيماوية
  13. الرئيس اللبناني يأمل أن تنهي زيارة الحريري لفرنسا الأزمة
  14. الحريري يصل باريس السبت ويلتقي بماكرون
  15. اشتية: السعودية وعدت برفع دعمها للفلسطينيين لـ 20 مليون دولار
  16. قتيلان بحادث تصادم في النقب
  17. السنوار: لا رجعة عن المصالحة
  18. ست اصابات في حادث سير بالخليل
  19. شعث: القيادة لن ترضخ للتهديدات الامريكية
  20. القدوة: دولتنا قائمة وليست خاضعة للتفاوض

عمان : الأمير فيصل يدعو الجمعية العمومية للجنة الأولمبية للاجتماع

نشر بتاريخ: 09/01/2017 ( آخر تحديث: 09/01/2017 الساعة: 20:32 )
عمان- ذكرت صحيفة " الغد " الاردنية في عددها اليوم ان رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية الأمير فيصل بن الحسين وجه الدعوة الى اعضاء الجمعية العمومية، لحضور الاجتماع العادي الذي يعقد عند الساعة الثانية عشرة من بعد ظهر يوم السبت 21 كانون الثاني (يناير) الحالي، في قاعة الاجتماعات في فندق الموفنبك / البحر الميت.

ويتضن جدول أعمال الاجتماع مناقشة التقريرين والمالي والإداري عن السنة المنتهية 2016، والمصادقة عليهما.

ويذكر أن الجمعية العمومية للجنة الأولمبية تضم في عضويتها ممثلين عن الاتحادات الرياضية الأولمبية وعدد من الأعضاء المميزين.

من ناحية أخرى تواصل اللجنة الأولمبية تحضيراتها الخاصة بالاجتماع الموسع الذي يعقد عند الساعة الخامسة من مساء يوم بعد غد الاربعاء في قاعة عمان الكبرى بمدينة الحسين للشباب، وسيتم خلاله مناقشة كافة الأمور المتعلقة باجراء انتخابات الاتحادات الرياضية للدورة الأولمبية المقبلة، والتي ينتظر أن تبدأ خلال شهر نيسان (ابريل) المقبل.

وستعرض اللجنة الأولمبية في الاجتماع الذي يحضره مندوبون عن الاتحادات الرياضية ورجال الإعلام الرياضي، الإجراءات المتعلقة بالانتخابات والمواعيد المقترحة للاتحادات الرياضية كافة، والخطوات التي ستتبعها الاتحادات التي تسبق الانتخابات حسب ما نص عليه نظام الاتحادات الرياضية الذي صدر مؤخرا في عدد الجريدة الرسمية واصبح نافذا.

ومنح النظام الجديد الهيئات العامة للاتحادات الرياضية باعتبارها الهيئة العليا والتشريعية للاتحاد الصلاحية في اقرار النظام الأساسي للاتحاد واجراء التعديلات المناسبة عليه، إلى جانب تشكيل روابط اللاعبين والحكام والمدربين المعتزلين، وانتخاب مجلس الإدارة بمن فيهم الأشخاص الداعمون.

واعتبر الكثير من المتابعين للشأن الرياضي أن نظام الاتحادات الرياضية الجديد منح الفرصة الكاملة للاعبين والمدربين والحكام المعتزلين والذين غابوا عن الساحة الرياضية، العودة من جديد للمشاركة في تشكيل الروابط والدخول فيها كأعضاء، وانتخاب ممثلين عنهم في الهيئة العامة للاتحاد.

وسيكون في الاتحادات الرياضية لأول مرة هيئات قضائية مستقلة، والتي تتألف من لجنة النظام والسلوك ولجنة الإستئناف، حيث يعين مجلس ادارة الاتحاد الهيئات القضائية واعضاءها على أن لا يكونوا من اعضاء الهيئة العامة للاتحاد أو مجلس ادارته أو لجانه المساعدة أو جهازه الفني.

وحسب نظام الاتحادات الرياضية فان خظوات اجراء الانتخابات تتمثل في اعداد مسودة نظام اساسي جديد بالتشاور مع اللجنة الأولمبية، وعقد اجتماع هيئة عامة غير عادي للأعضاء العاملين جميعهم على أن يستبعد من حضور هذا الاجتماع ومن التصويت على قراراته الأعضاء المميزون باستثناء من كان منهم من اعضاء مجلس ادارة الاتحاد الحالي، وتحديد جدول الأعمال للاجتماع الذي يتضمن انتخاب لجنة انتقالية للاتحاد، وانتخاب لجنة انتخاب، وانتخاب لجنة استئناف، وانتخاب لجنة النظر في طعون رفض طلبات الانتساب.

وبعد ذلك يتم اعتماد النظام الأساسي الجديد من قبل اللجنة الأولمبية، يتبعه خطوات حل مجلس ادارة الاتحاد حكما، وتحل محله اللجنة الإنتقالية، وتسقط حكما عضوية جميع اعضاء الهيئة العامة من فئة المميزين، وتصبح حكما عضوية اعضاء الهيئة العامة من فئة المراكز واللاعبين المعتزلين والمدربين المعتزلين والحكام المعتزلين من اعضاء عاملين الى اعضاء مراقبين، يتبعها خظوات إعادة هيكلة وتشكيل الهيئة العامة الجديدة واعتماد الأعضاء المنتخبين من روابط اللاعبين والحكام والمدربين المعتزلين، وممثلين الأندية، علاوة على دعوة الهيئة العامة من قبل اللجنة الانتقالية لانتخاب مجلس إدارة الاتحاد الجديد.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017