الأخــبــــــار
  1. الطقس: ارتفاع طفيف على درجات الحرارة
  2. مدفعية الاحتلال تقصف مواقعا وسط قطاع غزة
  3. الازهر يدعو لاجتماع عاجل لعلماء المسلمين لنصرة الاقصى
  4. فتح تنفي مشاركتها في اجتماع "لجنة المصالحة المجتمعية"
  5. اصابة شاب دهسا بجيب عسكري اسرائيلي بحي الطور بالقدس واعتقاله
  6. تحطم طائرة اسرائيلية بدون طيار بمسافر بني نعيم شرق الخليل
  7. القدس: محكمة الاحتلال تُمدد اعتقال 4 فتية بينهم فتاتان قاصرتان
  8. الاحتلال يهاجم المصلين بالقنابل الصوتية في ساحة باب الاسباط بالقدس
  9. نتنياهو يجمع الكابينت الان والجامعة العربية تؤجل اجتماعها للخميس
  10. وفاة اردني واصابة اسرائيلي باطلاق نار داخل السفارة الاسرائيلية
  11. ت اسرائيل: نتنياهو طلب تدخل امريكا لعقد قمة رباعية للحد من هبة الاقصى
  12. الاحتلال يعتقل مقدسيين بحجة حيازتهما العابا نارية
  13. الاحتلال يطلق النار على فلسطيني في الاغوار
  14. فصائل بغزة تعلن تفعيل لجنة المصالحة المجتمعية وفق اتفاق القاهرة 2011
  15. مصرع طفل 14 عاما إثر حادث سير بدراجة نارية في حي الزيتون شرق مدينة غزة
  16. بابا الفتيكان يصلي من أجل المصالحة في القدس
  17. الرئيس: لن نسمح بالبوابات الالكترونية فالسيادة على الاقصى من حقنا
  18. تظاهرة نسائية في غزة تضامنا مع مرابطات الاقصى
  19. اسرائيل توافق على تسليم 3 جثامين لشهداء أم الفحم بعملية الاقصى غدا
  20. "فتح" ترفض إبعاد أعضاء المجلس الثوري عن القدس

عمان : الأمير فيصل يدعو الجمعية العمومية للجنة الأولمبية للاجتماع

نشر بتاريخ: 09/01/2017 ( آخر تحديث: 09/01/2017 الساعة: 20:32 )
عمان- ذكرت صحيفة " الغد " الاردنية في عددها اليوم ان رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية الأمير فيصل بن الحسين وجه الدعوة الى اعضاء الجمعية العمومية، لحضور الاجتماع العادي الذي يعقد عند الساعة الثانية عشرة من بعد ظهر يوم السبت 21 كانون الثاني (يناير) الحالي، في قاعة الاجتماعات في فندق الموفنبك / البحر الميت.

ويتضن جدول أعمال الاجتماع مناقشة التقريرين والمالي والإداري عن السنة المنتهية 2016، والمصادقة عليهما.

ويذكر أن الجمعية العمومية للجنة الأولمبية تضم في عضويتها ممثلين عن الاتحادات الرياضية الأولمبية وعدد من الأعضاء المميزين.

من ناحية أخرى تواصل اللجنة الأولمبية تحضيراتها الخاصة بالاجتماع الموسع الذي يعقد عند الساعة الخامسة من مساء يوم بعد غد الاربعاء في قاعة عمان الكبرى بمدينة الحسين للشباب، وسيتم خلاله مناقشة كافة الأمور المتعلقة باجراء انتخابات الاتحادات الرياضية للدورة الأولمبية المقبلة، والتي ينتظر أن تبدأ خلال شهر نيسان (ابريل) المقبل.

وستعرض اللجنة الأولمبية في الاجتماع الذي يحضره مندوبون عن الاتحادات الرياضية ورجال الإعلام الرياضي، الإجراءات المتعلقة بالانتخابات والمواعيد المقترحة للاتحادات الرياضية كافة، والخطوات التي ستتبعها الاتحادات التي تسبق الانتخابات حسب ما نص عليه نظام الاتحادات الرياضية الذي صدر مؤخرا في عدد الجريدة الرسمية واصبح نافذا.

ومنح النظام الجديد الهيئات العامة للاتحادات الرياضية باعتبارها الهيئة العليا والتشريعية للاتحاد الصلاحية في اقرار النظام الأساسي للاتحاد واجراء التعديلات المناسبة عليه، إلى جانب تشكيل روابط اللاعبين والحكام والمدربين المعتزلين، وانتخاب مجلس الإدارة بمن فيهم الأشخاص الداعمون.

واعتبر الكثير من المتابعين للشأن الرياضي أن نظام الاتحادات الرياضية الجديد منح الفرصة الكاملة للاعبين والمدربين والحكام المعتزلين والذين غابوا عن الساحة الرياضية، العودة من جديد للمشاركة في تشكيل الروابط والدخول فيها كأعضاء، وانتخاب ممثلين عنهم في الهيئة العامة للاتحاد.

وسيكون في الاتحادات الرياضية لأول مرة هيئات قضائية مستقلة، والتي تتألف من لجنة النظام والسلوك ولجنة الإستئناف، حيث يعين مجلس ادارة الاتحاد الهيئات القضائية واعضاءها على أن لا يكونوا من اعضاء الهيئة العامة للاتحاد أو مجلس ادارته أو لجانه المساعدة أو جهازه الفني.

وحسب نظام الاتحادات الرياضية فان خظوات اجراء الانتخابات تتمثل في اعداد مسودة نظام اساسي جديد بالتشاور مع اللجنة الأولمبية، وعقد اجتماع هيئة عامة غير عادي للأعضاء العاملين جميعهم على أن يستبعد من حضور هذا الاجتماع ومن التصويت على قراراته الأعضاء المميزون باستثناء من كان منهم من اعضاء مجلس ادارة الاتحاد الحالي، وتحديد جدول الأعمال للاجتماع الذي يتضمن انتخاب لجنة انتقالية للاتحاد، وانتخاب لجنة انتخاب، وانتخاب لجنة استئناف، وانتخاب لجنة النظر في طعون رفض طلبات الانتساب.

وبعد ذلك يتم اعتماد النظام الأساسي الجديد من قبل اللجنة الأولمبية، يتبعه خطوات حل مجلس ادارة الاتحاد حكما، وتحل محله اللجنة الإنتقالية، وتسقط حكما عضوية جميع اعضاء الهيئة العامة من فئة المميزين، وتصبح حكما عضوية اعضاء الهيئة العامة من فئة المراكز واللاعبين المعتزلين والمدربين المعتزلين والحكام المعتزلين من اعضاء عاملين الى اعضاء مراقبين، يتبعها خظوات إعادة هيكلة وتشكيل الهيئة العامة الجديدة واعتماد الأعضاء المنتخبين من روابط اللاعبين والحكام والمدربين المعتزلين، وممثلين الأندية، علاوة على دعوة الهيئة العامة من قبل اللجنة الانتقالية لانتخاب مجلس إدارة الاتحاد الجديد.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017