الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مداهمات واعتقالات وسرقة نقود في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 10/01/2017 ( آخر تحديث: 10/01/2017 الساعة: 11:06 )
مداهمات واعتقالات وسرقة نقود في محافظة الخليل

الخليل - معا - داهمت قوات الاحتلال، بعد منتصف الليلة الماضية بلدة بيت أمر، واعتقلت شاباً واستولت على نقود ومصاغ ذهبي وسيارة.

وخلال عملية الاقتحام اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي اطلقت قنابل الغاز اسفر عن اصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وافاد الناشط الاعلامي محمد عياد عوض، ان قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت أمر، واقتحم جنود الاحتلال منزل المواطن احمد خليل ابو هاشم وقاموا بتفتيش المنزل وتحطيم بعض من اثاث المنزل، وتمزيق صور شهداء والاستيلاء على مبلغ 2500 شيقل تم جمعها لتسديد غرامة لنجله حمزة 18 عاما والمعتقل منذ 5 اشهر، كما استولوا على جهازي هاتف خلوي، وقبل انسحابهم من المنزل اعتقل جنود الاحتلال الفتى قصي احمد خليل ابو هاشم (16 عاما) وتم تسليم والده احمد خليل ابوهاشم (50 عاما) تبليغ لمراجعة مخابرات الاحتلال في معسكر عصيون.
واضاف عوض ان جنود الاحتلال اقتحموا منزل جميل مشارقة وتم تفتيشه، وكذلك منزل المواطن سليمان علي محمد ابو عياش وقاموا بتفتيش المنزل ومصادرة سيارة من نوع سوبارو قانونية وبها ترخيص وتأمين تعود لزوجة صاحب المنزل، و 253 شيكل وكرت بنك وساعة يد ومصاغ ذهبي وجهاز حاسوب، كما داهم جنود الاحتلال منزل المواطن محمود محمد درويش عادي وفتشوا المنزل بشكل همجي وتم مصادرة 255 شيكل قبل مغادرتهم المنزل وقد استمرت عملية المداهمة لبيت امر ما يقارب 3 ساعات متتالية.
في غضون ذلك، قامت قوات الاحتلال باغلاق مدخل بيت عينون بالبوابة الحديدية باتجاه الخليل وكذلك باتجاه سعير، وداهم جنود الاحتلال بلدة سعير وقاموا بتفتيش عدد من المنازل واعتقال الشابين يعقوب جرادات ويوسف جرادات.
كما قام جنود الاحتلال باغلاق مدخل مخيم الفوار ومدينة دوار، وقاموا بعرقلة حركة المواطنين وتفتيش مركباتهم والتدقيق في هوياتهم الشخصية قبل ان تعيد فتحها صباح اليوم.
وادعت قوات الاحتلال انها اعتقلت مواطن بعد العثور على وسائل قتالية داخل سيارته بالقرب من منطقة الخليل، لم تُعرف هويته بعد.