السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو يخضع للتحقيق للمرة الثالثة

نشر بتاريخ: 10/01/2017 ( آخر تحديث: 13/01/2017 الساعة: 09:27 )
نتنياهو يخضع للتحقيق للمرة الثالثة

بيت لحم - معا - يخضع رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو للتحقيق للمرة الثالثة خلال الايام القريبة القادمة، وكذلك سيتم استجواب مالك صحيفة "يديعوت احرونوت" ارنون موزتس.

ووفقا للمصادر الاسرائيلية، فإن الشرطة الاسرائيلية لديها تسجيلان عن لقاءات نتنياهو مع مالك صحيفة "يديعوت احرونوت" ارنون موزتس والذي سيتم استجوابه.

ويدور الحديث عن لقاء جمع نتنياهو مع مالك الصحيفة قبل حل الكنيست الاسرائيلي في الاول من شهر كانون أول عام 2014، واللقاء الثاني جرى بينهما بعد حل الكنيست مباشرة واستمر كل لقاء أكثر من ساعة في مكتب نتنياهو، بحضور رئيس مكتب نتنياهو السابق اري هرو في واحدا من هذه اللقاءات.

وأشارت المواقع الالكترونية الاسرائيلية الى أن هذا الملف المعروف في اسرائيل "قضية 2000" ضد رئيس وزراء اسرائيل، والمتعلق بمشروع قانون "اسرائيل هيوم" الذي عرض على الكنيست الاسرائيلي، والمتعلق بالتوزيع المجاني للصحيفة الاسرائيلية "اسرائيل هيوم".

وتدور شبهات أن مالك صحيفة "يديعوت احرونوت" طلب من نتنياهو منع النشر المجاني مقابل افراد مساحات واسعة لرئيس وزراء اسرائيل في صحيفته والدفاع عنه.
وأضافت هذه المواقع أن نتنياهو سيجري التحقيق معه في الملف الثاني "قضية 1000" المتعلقة بتلقيه مع عائلته هدايا من رجل الاعمال ارنون ميلتسان، والتي باتت تعرف بتلقيه السيجار الفاخر والشمبانيا وهدايا اخرى ومبالغ كبيرة.

وسيجري التحقيق مع رجال اعمال اخرين قدموا هدايا لرئيس وزراء اسرائيل نتنياهو.