الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سائقو السفريات الموحدة في القدس يضربون عن العمل

نشر بتاريخ: 10/01/2017 ( آخر تحديث: 10/01/2017 الساعة: 14:12 )
سائقو السفريات الموحدة في القدس يضربون عن العمل

القدس - معا - نفذ سائقو شركة السفريات الموحدة على جميع الخطوط القدس الشرقية، اليوم الثلاثاء، اضرابا عن العمل احتجاجا على عدم استجابة وزارة المواصلات الإسرائيلية لمطالبهم.

وأعلن سائقو السفريات الموحدة أن إضرابهم المفتوح عن العمل سيبدأ اليوم الثلاثاء، لعدم إيجاد حل دائم أو مؤقت لمشكلة تدني الأجور مقارنة مع باقي أجور السائقين في الشركات الأخرى.

ولفتت ادارة السفريات الموحدة في بيان لها أن كل الجهود التي بذلت من شركات الحافلات لم تفلح الى تفاهم كامل أو مؤقت مع وزارة النقل والمواصلات بخصوص التوصل الى مساواة في الأجور لمنع الإضراب.
ونظم سائقو الحافلات صباح اليوم وقفة احتجاجية في "موقف الباصات الرئيسي" شارع نابلس بمدينة القدس، ورفعوا خلاله شعارات كتب عليها:" لا للتمييز ولا للتفرقة مطالبنا عادلة ولسنا أقل من غيرنا.. عذرا ركابنا من حقكم السفر والتنقل ولكن من حقي أن أشعر بحقي مثلكم.. وصلنا الى مستوى الحضيض للإجحاف في حقوقنا من قبل المواصلات الإسرائيلية."
وأدى إضراب السائقين اليوم الى حدوث حالة من البلبلة والفوضى لسكان مدينة القدس، الذين اضطروا لاستخدام مركباتهم الخاصة أو سيارة الأجرة للوصول الى مدارسهم وأعمالهم.